آخر الأخبار

توتر على الحدود الأردنية: إحباط عملية تهريب ضخمة للمخدرات

شارك الخبر
حدود الاردن واسرائيل

عثرت القوات الأردنية، صباح اليوم (السبت)، على عشرات الرزمات التي تحتوي على المخدرات وحقائب الظهر التي تم القاؤها في المنطقة الحدودية الأردنية، والتي كان من المقرر تهريبها إلى إسرائيل. وحضرت القوات الأردنية بعد ان رصدت قوات جيش الدفاع هذه الرزمات في المكان والتي تبين لاحقا انها تحتوي على 75 كيلوغراما من مادة الحشيش.

وفي الوقت نفسه، قفز عدد كبير من قوات الأمن الإسرائيلية إلى المنطقة، مستبعدين احتمال التسلل. وتأتي محاولة التهريب في ظل التوتر بين إسرائيل والأردن بعد الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي عند معبر اللنبي، والذي قُتل فيه ثلاثة من عمال المعبر على يد إرهابي أردني دخل المعبر بشاحنة وفتح النار على عمال محطة الشحن.

وفي يوم الأربعاء، زار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غور الأردن وقال: "في الآونة الأخيرة، تتزايد التحديات، وهناك محاولة لتهريب الإرهابيين والأسلحة عبر نهر الأردن إلى يهودا والسامرة وإلى مدن إسرائيل. نحن نعمل هنا في التعاون مع كافة الأطراف لوقف ذلك".

كما وعد نتنياهو بإقامة حاجز أمني جديد. وقال: "سنعمل على إقامة حاجز أقوى ضد محاولات التهريب. ونقوم بذلك بالتنسيق مع الجيران. ومن المهم بالنسبة لنا أن نضمن أن تظل هذه الحدود حدود سلام - سلام وأمن".

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا