آخر الأخبار

تقرير: رئيس المخابرات التركية يلتقى بكبار مسؤولي حماس

شارك الخبر
ابراهيم كالين

التقى رئيس جهاز المخابرات التركية إبراهيم كالين، الجمعة، في أنقرة، بعض كبار أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، وناقش معهم صفقة تبادل المختطفين ووقف إطلاق النار في غزة والخطوات التي يجب اتخاذها للتوصل إلى اتفاق كهذا، حسب ما أوردت هيئة الإذاعة التركية الرسمية TRT.

محمد آل ثاني - رئيس وزراء قطر

وحسب التقارير، فقد عُقد أول أمس اجتماع بين كبار مسؤولي حماس ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، الذي التقى بعضو الكنيست بيني غانتس قبل يومين. وقال غانتس إنه نقل خلال اللقاء رسائل إلى رئيس وزراء قطر من نتنياهو.

جون كيربي - الناطق بلسان البيت الابيض

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي في مؤتمر صحفي إن الولايات المتحدة تواصل المحادثات مع قطر ومصر وإسرائيل لإيجاد طريقة للتوصل إلى صياغة اتفاق يتفق عليه الجميع.

وذكر التقرير أيضًا أن المصدر أشار الى أن مسؤولي حماس قالوا خلال الاجتماع إن منظمتهم أبدت موقفًا إيجابيًا وبناءً خلال المفاوضات، لكن إسرائيل قدمت شروطًا جديدة أدت إلى تعقيد المفاوضات.

إلى ذلك، وحسب تقارير أميركية، طلبت واشنطن من الأتراك الضغط على حماس. ولا بد من الإشارة إلى أن حماس أرادت في عدة مناسبات إدخال الأتراك الى المفاوضات بصورة رسمية، وكان ذلك بمثابة ضمانة لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا