آخر الأخبار

الحيان يلقي محاضرة عن أسباب عدم المساواة العرقية في سلوكيات صحة الفم لدى الأطفال بالسويد

شارك الخبر

شارك طبيب الأسنان والمحاضر السعودي المبتعث من قبل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور فيصل بن منصور الحيان في المؤتمر السابع عشر للجمعية الأوروبية لطب أسنان الأطفال، الذي أقيم في مدينة جوتنبورج بالسويد، حيث القي محاضرة امام عدد من الخبراء والاكاديميين والمختصين والعاملين بمجال طب الإسنان ، حيث تناول د. الحيان في محاضرته المتميزة مواضيع مهمة تتعلق بمجال صحة الفم وطب الأسنان وركز على أسباب عدم المساواة العرقية في سلوكيات صحة الفم لدى الأطفال وأثر ذلك على صحة الأطفال في المجتمعات المختلفة.

تناولت الدراسة تأثير الخلفية العرقية على عادات مثل تنظيف الأسنان وزيارات طبيب الأسنان، وأظهرت أن الأطفال من بعض الخلفيات العرقية يواجهون تحديات أكبر في الحفاظ على صحة فمهم.

هذا الإنجاز يعكس التزام المملكة برؤية 2030 في دعم التعليم والبحث العلمي، وتعزيز مكانة المبتعثين السعوديين في الساحة الدولية. تأتي هذه الدراسة كجزء من الجهود الرامية إلى تحسين صحة الأطفال وتعزيز المساواة في الخدمات الصحية، وهو ما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 في تحقيق تنمية مستدامة وصحة شاملة لجميع الفئات.

وقد حظيت المحاضرة بتفاعل واسع من قبل المختصين والخبراء في مجال طب أسنان الأطفال، الذين أشادوا بمحتواها العلمي العميق والطريقة المميزة التي قدمها د . الحيان كونه السعودي الوحيد الذي شارك بتقديم المحاضرة العلمية.

.ويضاف هذا الإنجاز إلى سجل الإنجازات التي تم تحقيقها من قبل المبتعثون السعوديون عن طريق جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز على الساحة الدولية، ويعكس التفوق والاحترافية التي يتمتع بها الدكتور الحيان في مجاله الأكاديمي. كما تؤكد هذه المشاركة على الدور البارز الذي يلعبه المبتعثون السعوديون في المحافل العالمية، ومساهمتهم في تعزيز الصور الحضارية المبهرة للمملكة العربية السعودية ،خارجياً ، وتفوق أبنائها في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا