آخر الأخبار

جيش الدفاع يعثر على نفق طوله 10 أمتار في مدينة طولكرم

شارك الخبر
طولكرم

عثر جيش الدفاع، اليوم (الجمعة)، على بئر على شكل نفق طوله عشرة أمتار، بدون فتحة خروج على الطرف الآخر، مما يدل على انه قيد الإنشاء في شمالي الضفة الغربية، وتقع هذه الفتحة قرب المستشفى في مخيم طولكرم للاجئين وتبلغ المسافة جوا بين فتحة النفق وخط التماس 1.3 كيلومترا.

وفي الوقت نفسه، استمرت العملية في شمال الضفة الغربية في عشرة مراكز في وقت واحد. وقتل جيش الدفاع اليوم عشرة عناصر مسلحة برا وجوا ودمر سيارة مفخخة ومختبرات متفجرات والعديد من الأسلحة.

وفي عملية مطولة في طولكرم ونور الشمس، تمكن جيش الدفاع والشاباك من تصفية عدد من الارهابيين بغارات جوية. وقُتل احد هؤلاء الإرهابيين في تبادل إطلاق النار وجهاً لوجه. ومن بين الذين تم القضاء عليهم، المدعو محمد أبو عطية، المشتبه به بقتل الرائد مكسيم ريزكوف عام 2023. بالإضافة إلى ذلك، اصابت القوات خلال العملية نحو 15 إرهابياً آخرين.

وفي منطقة طوباس والفارعة، عملت قوات جيش الدفاع والشاباك وحرس الحدود على مدار 48 ساعة، تم خلالها اعتقال إرهابي ألقى متفجرات على القوات. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مركبة مفخخة بثلاث عبوات ناسفة ونظام تشغيل عن بعد وتم تدميرها من قبل خبراء المتفجرات. كما هاجمت الطائرات وقتلت خمسة عناصر مسلحة في طوباس.

وصادرت القوات في كافة القطاعات العديد من الأسلحة، من بينها أسلحة قناصة، وقطعتين من نوع إم 16، ومعدات قتالية إضافية. وفي طولكرم عثر المسلحون على أربعة معامل لصنع المتفجرات وأربعة أجهزة اتصالات وكاميرات، بالإضافة إلى تدمير مخرطة لتصنيع الأسلحة، وعثر في المنطقة على أدوات لتصنيع الأسلحة وعدد من العبوات الناسفة.

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا