آخر الأخبار

أرتيتا و"الأساليب الغريبة".. نشال وإديسون

شارك الخبر

اعتمد المدرب الإسباني الشاب ميكل أرتيتا على أساليب غير مألوفة في تحفيز لاعبيه قبل مواجهات نادي أرسنال منذ أن استلم دفة الفريق اللندني.

ومدد أرتيتا عقده مع أرسنال حتى عام 2027 يوم الجمعة منذ قدومه إلى لندن في 2019.

واستطاع أرتيتا قيادة أرسنال بأنه أعاد "المدفعجية" إلى الواجهة بعد أن نافس على لقب الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين مع البطل مانشستر سيتي.

وفي إحدى الحصص التدريبية دخل أرتيتا على لاعبيه قبل التدريبات الجماعية حاملا مكبر صوت والجميع ينظر إليه باستغراب لتصدح أغنية "لن تسير وحيدا" الخاصة بفريق ليفربول محاولا أن يحاكي التجربة للاعبيه قبل خوض القمة على ملعب "أنفيلد".

ورسم أرتيتا يوما على اللوحة في غرف تبديل الملابس صور لقلب يضع يده بيد دماغ وكلاهما مبتسمان، محاولا تبيين أهمية الترابط الجسدي والنفسي، وكان ذلك قبل مباراة توتنهام والتي انتهت بفوز لـ "الغنرز" 3 – 1.

وكشف الباسكي استعانته بنشالين في وقت سابق كي يزرع الانتباه وقوة الملاحظة عند لاعبيه، إذ طلب من محترفين في خفة اليد أن يسرقوا مقتنيات لاعبيه وجهازه الفني أثناء جلوسهم في وجبة عشاء من أجل زيادة التركيز لديهم.

وفي مواجهة أرسنال وبرايتون من موسم 2021 – 2022 لجأ أرتيتا إلى مصباح كهربائي كي ينقل فكرته إلى لاعبيه فأضاء واحدا في يده وقال: إديسون اخترع المصباح وأريد أن أرى الفريق مرتبط لأن المصباح لوحده لا يساوي شيئا، لذلك يجب أن تنقل الضوء والكهرباء إلى زميلك وعندما يحدث ذلك فإن الطاقة تنتقل إلى 60 ألف مشجع في المدرجات.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا