آخر الأخبار

الليكود يتصدر استطلاعات الراي وبينت يتغلب على نتنياهو لرئاسة الحكومة

شارك الخبر

أظهر استطلاع أجرته صحيفة "معاريف" يوم الجمعة أن حزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية وحقق أفضل نتائج منذ السابع من أكتوبر الماضي، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 6 رهائن في غزة.

وأكد الاستطلاع أن حزب الليكود من المحتمل أن يحصل على 24 مقعدا من أصل 120 في حال جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم، وهذا هو أعلى عدد من المقاعد المتوقع للأحزاب الأخرى.

من جانبه, من المحتمل أن يحصل حزب معسكر الدولة الذي يتزعمه بيني غانتس على 21 مقعداً، وفقًا للإستطلاع.

الأستطلاع أظهر أن 41 بالمئة من الإسرائيليين يرون بنيامين نتنياهو الأنسب لقيادة الحكومة، في حين يُفضل 40 بالمئة بيني غانتس.

في حال تنافس نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لبيد على رئاسة الحكومة، 47 بالمئة نتنياهو يرونه الأنسب، بينما يرون 34 بالمئة أن لبيد هو الأفضل.

ومع ذلك, 37 بالمئة فقط من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو انسب لرئاسة الحكومة إذا تنافس مع رئيس وزراء سابق نفتالي بينت، بينما يُعتقد بِأَنَّ 43 بالمئة من الإسرائيليين أن بينت هو الأجدر لقيادة الحكومة.

أظهر الاستطلاع أن 56 بالمئة من الإسرائيليين يُؤَيِّدُوْن حكومة وحدة لاستعادة الرهائن مقابل اتفاق على تقديم موعد الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتائج الاستطلاع، التي وصفتها بأنها "مفاجئة"، جاءت في ظل الإعلان عن مقتل 6 رهائن إسرائيليين في نفق برفح جنوب قطاع غزة قبل نحو أسبوع.

مع استمرار المظاهرات في إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي، تزداد الضغوط لإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة.

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا