آخر الأخبار

حصار صنعاء يواصل التأثير على الاقتصاد البريطاني: أعياد الميلاد في خطر !

شارك الخبر

وقالت الصحيفة في تقرير إن "أزمة البحر الأحمر تجبر تجار التجزئة على تخزين السلع مبكرًا استعدادًا لعيد الميلاد، مشيرةً إلى أن " تكاليف الشحن ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف وقد ترتفع مرة أخرى بسبب تعطل الطرق البحرية".

وأوضحت أن "خبراء يحذرون أن تكاليف الشحن الدولي ارتفعت بنسبة 244 في المائة منذ بدء أزمة البحر الأحمر، وقد ترتفع مرة أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأنهم يحذرون من ارتفاع الأسعار بشكل أكبر ويتوقعون أن يظل الطلب على الشحن مرتفعا حتى فبراير من العام المقبل على الأقل".

ونقلت الصحيفة عن باتريك ليبيرهوف، مدير شركة إنفيرتو الاستشارية لإدارة سلسلة التوريد، قوله "إن التأثير المطول لانقطاعات الإمدادات في البحر الأحمر له آثار سلبية على سلاسل التوريد بأكملها. ولا تزال سلاسل التوريد هشة للغاية".

وأضاف أن " أزمة البحر الأحمر أجبرت تجار التجزئة البريطانيين على تخزين البضائع مبكراً استعداداً لعيد الميلاد. وهذا يعني بالفعل أن صناعة الشحن اضطرت إلى العمل طوال فترة الهدوء الصيفي التقليدية لنقل البضائع من الصين وجنوب شرق آسيا إلى المملكة المتحدة وأوروبا".

وتابع ليبيرهوف: " لقد فرض هذا ضغوطًا على تجار التجزئة أنفسهم حيث يقومون بجمع المزيد من المخزون في وقت مبكر والذي قد لا يكون لديهم مساحة تخزين كافية له. وبدلاً من ذلك، سيحتاج تجار التجزئة إلى البحث عن مساحة احتياطية للتخزين على المدى القصير، وهو ما قد يكون مكلفًا للغاية".

البوابة الإخبارية اليمنية المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية
شارك الخبر

إقرأ أيضا