آخر الأخبار

أوضاع إنسانية مأساوية للنازحين بـ”المالحة” شمال دارفور

شارك الخبر

 

استقبل مستشفى المالحة الريفي شمال شرق الفاشر عاصمة شمال دارفور، الأسبوع الماضي، عشرات الجرحى من المصابين بقصف طيران الحربي التابع للجيش السوداني والاشتباكات الأخيرة مع قوات الدعم السريع بمدينة مليط.

وكشف مصدر طبي بالمستشفى لـ”دارفور24″ إستقبال متوسط ثلاثة إلى أربعة حالات يومياً. موضحًا أن مستشفى المالحة هو الوحيد الذي يعمل في مناطق شمال دارفور بعد خروج معظم المستشفيات الريفية من الخدمة ويعمل طاقمها الطبي هذه الأيام في إجراء عمليات جراحية بوجود اخصائي الجراحة الدكتور سليمان حسن مما ساعد الجرحى لتلقي العلاج.

واشتكى المصدر الطبي من عدم توفر الاحتياجات الضرورية والمنقذة للحياة لافتاً إلى بذل مجهود لإنقاذ ضحايا ومساعدة المدنيين.

ويتم إجراء العمليات ومساعدة المرضي من مدينة مليط والكومة والمناطق الشمالية الشرقية للولاية.

وأكد المواطن عباس فضل بشر لـ”دارفور24″ أن المالحة استقبلت الآلاف النازحين الفارين من محلية مليط عقب عمليات القصف الجوي للطيران الحربي.

وأشار إلى اكتظاظ مراكز الإيواء الثلاث بالمدينة ويجري الترتيب لافتتاح مراكز إيواء أخرى للنازحين بالمحلية لاستيعاب جميع النازحين الموجودين الآن باستضافة الأهالي وفي الاستراحات مدفوعة القيمة.

وأشار إلى وجود عائلات تقطعت بهم السبل للوصول إلى دولة ليبيا عالقين في المدينة في حوجة للمواد الغذائية.

ووفقاً لمراسل “دارفور24” ارتفعت أسعار السلع الغذائية والوقود بالمالحة لتوقف حركة الشاحنات التجارية من المثلث الحدودي والشمالية بسبب وعورة الطريق والأمطار الغزيرة في الطريق لمدينة الدبة والمثلث.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا