آخر الأخبار

مجلس الامانة يعقد جلسته الحادية عشر العادية ويصادق على جدول الاعم

شارك الخبر

خبرني - قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة " ان الانتخابات البرلمانية التي شهدتها المملكة خلال الأسبوع الجاري تؤكد على صلابة الدولة الاردنية والتزامها في تنفيذ الاستحقاق الدستوري بالسير على خطة التحديث السياسي بالرغم من الظروف الإقليمية المحيطة "  .

جاء ذلك خلال ترؤسه جلسة مجلس الامانة الحادية عشر العادية اليوم الخميس ، التي أكد فيها على كفاءة الهيئة المستقلة للانتخابات والمؤسسات الرسمية والاجهزه الأمنية في تسيير العملية الانتخابية بكل كفاءة واقتدار وعلى صلابة المواطن الأردني واحترمه لحقوقه بالمشاركة في اختيار ممثلين عنه في البرلمان . 

وصادق المجلس على مذكرة التفاهم المنوي ابرامها مع وزارة التربية والتعليم لتبادل البيانات الجغرافية والتسجيلية لتسهيل الوصول إلى المعلومات بشكل أسرع وبما يخدم الطرفين ويقدم الخدمة الامثل للمواطنين وأمانة عمان . 

ووافق المجلس على توقيع مذكرة التفاهم المنوي ابرامها مع سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي بخصوص التعاون بين الفريقين في مجالات العمل المتشابهة والتنسيق فيما بينهم في النواحي الفنية والتقنية والاجرائية والتدريبية ، وتبادل الخبرات التي تتعلق بتقديم الخدمات .

كما صادق على مذكرة التفاهم المنوي ابرامها مع شبكة المدن القوية ، لغاية العمل على تقديم تدريب لمسؤولي الأمانة على الاستعداد والاستجابة للأزمات من خلال الاستفادة من الشبكة ومواردها وخبراتها في مواجهة التحديات ،  وعلى اتفاقية التعاون لخطة العمل المشتركة مع شركة كيمونكس انترناشونال المحدودة بخصوص التعاون والتنسيق للتشغيل التجريبي لمفهوم " منشأت بنوك التدوير " لغاية مشروع اعادة تدوير النفايات في القطاع التجاري ضمن حدود الامانة. 

ووافق المجلس على اطلق الدورة الرابعة من جائزة حبيب الزيودي للشعر النبطي والفصيح ضمن المسارات الثلاث للجائزة .

وكان امين عمان في بداية الجلسة قد رفع بأسم أعضاء مجلس الامانة ومنتسبيها أسمى آيات التهاني والتبريكات الى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي تصادف الأسبوع القادم كما هنأ كافة اعضاء مجلس النواب ال 20  الذين تم انتخابهم .  

خبرني المصدر: خبرني
شارك الخبر

إقرأ أيضا