آخر الأخبار

مهند مطر: طولكرم محاصرة بكل معنى الكلمة.. وحجم الدمار لا يمكن لدول أن تتحمله

شارك الخبر

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثالث على التوالي، حيث ألحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين. 



ومن طولكرم كانت لنا مداخلة ضمن برنامج "يوم جديد"، مع مدير العلاقات العامة في بلدية طولكرم مهند مطر، الذي أكد أن الاقتحام تركز في مخيم طولكرم في الوقت الذي كانت البلدية تحاول فيه ترميم الأضرار الهائلة التي خلفها الاقتحام الأخير.

وقال إن القوات الإسرائيلية تتناوب على المخيمين طولكرم ونور شمس، وتقوم بالتنكيل بأبناء الشعب، وتجريف الشوارع الرئيسية والبنى التحتية وتدمير المحلات التجارية، واقتحام الحارات والأزقة، وإن عدد كبير من البيوت أخليت وأصبحت ثكنات عسكرية.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية تدخل المدينة في أي وقت وتقتحمها بدون سابق إنذار وتكاد لا تفارقها وأن السلطة الفلسطينية ليس لها أي سيادة ولا سيطرة عليها.

وأوضح أن هناك لجنة طوارئ عليا بالمدينة ودعم حكومي وتعاون من كافة الجهات الرسمية، لكن "حجم الدمار لا يمكن لدول أن تتحمله ونحن نبذل كل جهدنا لتعزيز صمود الناس من حيث توفير الخدمات الأساسية".

وأشار إلى أن هدف القوات الإسرائيلية جعل المخيمات بيئة غير صالحة للحياة، بدليل أن الأماكن المدمرة لم تكن تشكل أي خطورة كما تدّعي القوات، مضيفا: "هم لا يريدون لأحد أن يعترض أو يقاوم ويفرضون سياسة العقاب الجماعي وتضييق الحصار، نحن محاصرون بكل ما تعني الكلمة من معنى".


طالع أيضًا:

أحمد زهران: الجيش الإسرائيلي حاصر مركز إسعاف طولكرم لأول مرة وألقى القبض على طاقمين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا