آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن نتائج تحقيقه الأولي بمقتل الرهائن الستة في رفح: لم يكن لدينا معلومات مسبقة

شارك الخبر

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نتائج تحقيقه الأولي في مقتل ستة رهائن تم العثور على جثثهم داخل نفق في رفح، جنوبي قطاع غزة، قبل نحو 10 أيام، الأمر الذي صعّد من الاحتجاجات في إسرائيل لمطالبة حكومة بنيامين نتنياهو بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس؛ وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه لم يكن يعلم مسبقا بوجود الرهائن في هذه المنطقة.

وادعى الجيش الإسرائيلي، في تحقيقه أنه الرهائن الستة قُتلوا في نفق بحي تل السلطان غربي رفح على يد اثنين آسيرهم من حركة حماس قبل حوالي عشرة أيام، وذلك في ظل المخاوف من احتمال تنفيذ "عملية إنقاذ" من قبل الجيش الإسرائيلي الذي كان ينشط في المنطقة، وذلك بناء على فحص موقع العثور على الجثث والتحليل الباثولوجي للجثث.

وبحسب التحقيق الإسرائيلي، فإن "النفق الذي احتُجز فيه الرهائن انطلق من منزل، وكان البئر المؤدي إليه تحت أرضية غرفة أطفال. اضطر الجنود لكسر الأرضية للوصول إلى البئر ومن ثم تتبع مسار النفق على عمق نحو 20 مترًا. من تحليل النفق، تبين أنه كان يستخدم للتنقل بين قطاعات قتالية تحت الأرض لحركة حماس. وتشير التحقيقات إلى أن مسلحين اثنين أطلقا النار على الرهائن الستة بين يومي الخميس والجمعة (29 و30 آب/ أغسطس الماضي)، ثم خرجا عبر باب حديدي وقاما بإغلاقه خلفهما".

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا