آخر الأخبار

سفير دولة الكويت يؤدي زيارة وداع لبوغالي

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ استقبل إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر2024 بمقر المجلس، سفير دولة الكويت لدى الجزائر  “محمد الشبو”، الذي أدى له زيارة وداع إثر انتهاء مهامه بالجزائر، وحضر اللقاء كل من منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالعلاقات الخارجية، وزكريا بلخير رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-الكويت”.

وشكل اللقاء فرصة للتنويه بالعلاقات الأخوية المميزة التي تجمع البلدين الشقيقين والتي لطالما اتسمت بالتعاون المشترك والاحترام المتبادل، وقد ثمّن  بوغالي، في هذا السياق، الديناميكية الإيجابية التي أضفتها عليها زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الكويت عام 2022 .

📌وفي نفس السياق، عبر رئيس المجلس عن امتنانه لدعم دولة الكويت ترشح الجزائر لعضوية غير دائمة بمجلس الأمن الدولي خلال فترة 2024-2025، كما أشاد بانضمام دولة الكويت لمجلس حقوق الإنسان للفترة 2024-2026، بعد انتخابها من طرف الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة.

 

على صعيد آخر، نوّه  بوغالي بالمواقف المشتركة بين الجزائر والكويت، تجاه القضايا العادلة في العالم، وأكد التزام الجزائر بمواصلة الدفاع عنها وعلى رأسها القضيتان الفلسطينية والصحراوية.

وتأكيدا منه على أهمية التعاون البرلماني، شدد رئيس المجلس الشعبي الوطني على أن تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة، “الجزائر – الكويت”، ستشكل إحدى الآليات التي بإمكانها تطوير التعاون بين برلماني البلدين، وأعرب عن أمله في أن تؤسس لمرحلة نوعية في هذا الاتجاه.

من جهته، قدم السفير الكويتي تهانيه للجزائر حكومة وشعبا على نجاح الانتخابات الرئاسية وأثنى على إعادة انتخاب عبد المجيد تبون، لعهدة رئاسية ثانية، متمنيا للجزائر مزيدا من التقدم والنمو.

وفي الأخير، أعرب سفير دولة الكويت عن شكره للسلطات الجزائرية على ما لقيه من دعم وتعاون خلال فترة تمثيله لبلاده في الجزائر.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا