آخر الأخبار

الكرملين: العملية العسكرية هي الطريقة الوحيدة حالياً لتحقيق أهداف روسيا

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الثلاثاء، أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا هي السبيل الوحيد حالياً لتحقيق أهداف روسيا.

وفي جوابه على سؤال لوكالة "تاس" حول الاتفاقيات المحتملة بين موسكو وكييف، قال بيسكوف: "بالنسبة لنا، الأمر الرئيسي هو تحقيق أهدافنا"، مضيفاً أن "العملية العسكرية الخاصة في الوقت الراهن، في ظل غياب البدائل الأخرى، هي السبيل الوحيد الممكن لتحقيق أهدافنا".

واختتم قوله: "لذلك ستستمر (العملية العسكرية الخاصة)".

كما أكد بيسكوف أن الهجمات التي تشنها المسيرات الأوكرانية على أهداف مدنية في روسيا لا تعتبر أعمالاً عسكرية، بل تظهر جوهر نظام كييف.

وردا على سؤال عما إذا كان الكرملين يعتبر الهجوم بالمسيرات الليلة الماضية عملاً إرهابياً وليس عملاً عسكرياً، قال بيسكوف للصحافيين: "لا يمكن ربط الضربات الليلية على المناطق السكنية بالعمليات العسكرية، فنظام كييف يواصل إظهار جوهره".

وفي وقت سابق، نقلت تقارير إعلامية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إنها حققت المزيد من المكاسب في شرق أوكرانيا، مضيفة أن توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية لم ينجح في تشتيت انتباه موسكو وتعطيل هجومها في دونباس.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرغي شويغو أمين مجلس الأمن الروسي قوله إن توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الذي بدأ في السادس من أغسطس كان يهدف إلى تحسين موقف كييف التفاوضي وتشتيت القوات الموجودة في دونباس.

وأضاف: "لكن لدينا قوات كافية، ونواصل هجومنا".

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الروسية سيطرت على أربع قرى أخرى في شرق أوكرانيا.

وأوضح شويغو أن القوات الروسية رفعت وتيرة هجومها وسيطرت على ما يقرب من ألف كيلومتر مربع على مدى ثمانية أيام في أغسطس وسبتمبر.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عنه قوله إن أوكرانيا تخسر ما يصل إلى ألفي جندي يوميا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا