آخر الأخبار

إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية

شارك الخبر
نشرت في

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن بلاده ستتخذ "تصرفات مختلفة" للانتقام من إسرائيل على خلفية مقتل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال سلامي خلال اجتماع في مدينة ياسوج الأحد الماضي: "لا تلعبوا بذيل الأسد"، مضيفًا أن "الإسرائيليين سيتجرعون طعم مرارة الانتقام ".

وأكد مسؤولون إيرانيون آخرون أن بلادهم "تنتظر الثأر لدماء الشهداء"، على حد قول رئيس الهيئة التمثيلية للمرشد الإيراني علي خامنئي في الجامعات.

وتعكس هذه التصريحات الرسمية الصادرة من قيادات إيرانية بارزة عزم طهران على الرد بقوة على مقتل هنية في العاصمة الإيرانية، محذرة إسرائيل من أن "لا تلعب بذيل الأسد" مرة أخرى.

يشار إلى أن ا هنية قد قُتل صباح الأربعاء 31 يوليو الماضي في قلب طهران، خلال زيارته للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان. ومنذ اليوم الأول بعد مقتله، حملت السلطات الإيرانية إسرائيل المسؤولية وتحدثت باستمرار عن الانتقام.

وأشار سلامي إلى الاحتجاجات ضد فشل حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس، قائلاً: "لا يمكنهم مواصلة حياتهم السياسية بهذه الطريقة، ونحن نرى بوادر نهايتهم السياسية".

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا