آخر الأخبار

"الأمراض القلبية الوعائية" تسبب في وفاة 18 مليون شخص كل عام حول العالم

شارك الخبر

يناقش مؤتمر عالمي بالرياض تحديات أمراض القلب، وأحدث التقنيات العالمية لعلاجها، ومستقبل الرعاية القلبية، حيث تتسبب الأمراض القلبية الوعائية في وفاة قرابة 18 مليون شخص كل عام حول العالم، كما تتزايد أمراض القلب في المملكة، حيث بلغ عدد المصابين بها حوالي نصف مليون إنسان سنويًا، مما يشكل أعباءً اقتصادية على الدولة تصل إلى أكثر من 10 مليارات ريال، وتمثل أمراض القلب 45% من حالات الوفيات في المملكة.

وفي خطوة رائدة ينظم تجمع الرياض الصحي الأول بالرياض، بالشراكة مع جمعية القلب السعودية "مؤتمر القلب العالمي 2024" في العاصمة الرياض خلال الفترة من 12 - 14 سبتمبر 2024م، بفندق موفنبيك الرياض، بمشاركة عالمية كبيرة تضم نخبة من الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين، والمتحدثين والمتخصصين في مجال صحة القلب، تحت رعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل.

ويعد المؤتمر الأول ضمن جهود "التجمع الأول"، لتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030، في تحسين صحة المجتمع، وتفعيل منظومة جودة الحياة، إضافة إلى تعزيز جودة الرعاية الصحية المتخصصة والعامة في المملكة.

وفي الوقت الذي تحذر فيه منظمة الصحة العالمية من خطورة الأمراض القلبية الوعائية، التي تصيب القلب والأوعية الدموية، وتشمل أمراض القلب التاجي، والأوعية الدماغية، إضافة إلى داء القلب الروماتيزمية، والاعتلالات الصحية المصاحبة، مرجعة زيادة الأمراض القلبية إلى عدة عوامل من أبرزها السمنة والسكري وارتفاع الكولسترول وقلة النشاط البدني .

ويضم المؤتمر على العديد من ورش العمل والجلسات العلمية والحوارية التي ستناقش أمراض القلب وأحدث تقنيات علاجها، وأبرز مستجدات الرعاية القلبية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال، بالإضافة إلى دور الطب الاتصالي في تحسين ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.

وتشمل أجندة المؤتمر مجموعة من الجلسات العلمية والمحاضرات التفاعلية، التي تسلط الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال طب القلب، إضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي عالمياً ومحلياً.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا