آخر الأخبار

عروض ومسيرات وترفيه.. تعرّف على "فعاليات 15 بلدية في جدة احتفاءً بيوم الوطن"

شارك الخبر

تستعدّ 15 بلدية تابعة لأمانة محافظة جدة لإطلاق مجموعة من الفعاليات والأنشطة احتفالًا باليوم الوطني الـ94، والتي تبدأ اليوم الجمعة وتستمرّ حتى يوم الاثنين المقبل؛ حيث تشمل الفعالياتُ تزيينَ الشوارع بالأعلام واللوحات الوطنية، إلى جانب تنظيم عروض فنية، ومسيرات وطنية، وبرامج ترفيهية متنوعة تعكس فرحة الأهالي بهذه المناسبة الوطنية.

ففي رابغ فعاليات مميزة ومسيرة وطنية لبلدية محافظة رابغ؛ حيث قامت بتركيب 640 علمًا وتزيين الشوارع، إلى جانب تنظيم بطولة على كأس المحافظة، ومسيرة وطنية بمشاركة الجهات الأمنية والحكومية، كما ستشهد مراكزُ مستورة والأبواء حفلات وطنية وأحداثًا ثقافية وأنشطة مسرحية مفتوحة.

وفي القنفذة احتفالات وطنية وشعبية؛ حيث تم تركيب 600 علمًا و115 لوحة دعائية، بالإضافة إلى تزيين الشوارع بـ500 كشاف ضوئي على مساحة 2000 متر، كما ستشارك البلدية في توزيع الهدايا ومشاركة الأهالي في احتفالات متنوعة تعزّز المشاركة المجتمعية.

وعن الليث وخليص: فهناك أنشطة ترفيهية وبرامج مجتمعية؛ حيث زينت بلدية الليث الشوارع بـ400 علم ولوحات مضيئة، ونظمت مبادرات مجتمعية بالتعاون مع الأهالي، بينما زينت بلدية خليص شوارعها بـ3000 علم، مع تنظيم برنامج ترفيهي للأطفال والأسر المنتجة، إضافة إلى عروض شعبية وألعاب نارية.

وفي الكامل والقوز: أوبريت واحتفالات مجتمعية؛ حيث تنظم بلدية الكامل يوم الثلاثاء المقبل مسيرة وطنية وأوبريتًا وطنيًّا، إلى جانب فعاليات موجهة للأطفال وألعاب نارية، وتم تركيب 600 علم وتزيين الشوارع بـ1500 متر من الزينة. أما بلدية القوز فتشارك في احتفالات متنوعة تشمل تكريم عمال البلدية، وتنظيم معارض فنية، ومسيرة خيول، وتزيين الشوارع والميادين بـ1500 علم.

وتضمّ أضم غميقة فعاليات ثقافية وبرامج ترفيهية؛ حيث تنطلق فعاليات اليوم الوطني يوم الأربعاء القادم، وتتضمّن مسرح الطفل، وأوبريتًا شعبيًّا، ومشاركة الجالية السورية في الاحتفالات، بينما نظمت بلدية حجر فعاليات متنوعة تشمل تركيب 200 علم وزينة بمساحة 5000 متر. وفي غميقة تزيّنت الشوارع بـ1000 علم، وستنظم مسيرات وطنية ومعارض مشتركة.

وفي الشواق والمظيلف وسبت الجارة مشاركات واسعة وتزيين الميادين؛ حيث تشارك بلدية الشواق في احتفالات محافظة الليث، وتخصص معرضًا في مركز غميقة، كما وزعت الأعلام والهدايا على المواطنين، وأما بلدية المظيلف فقد نظّمت فعاليات فنية وترفيهية تشمل أوبريتًا وطنيًّا وألعابًا للأطفال. فيما زيّنت بلدية سبت الجارة الشوارع بـ280 علمًا، وشاركت مع قطاع التعليم في تنظيم احتفالات اليوم الوطني.

وبحلي والعرضيتين: احتفالات للأهالي ودعم للأسر المنتجة في بلدية حلي، وتركيب 500 علم و30 لوحة، مع تنظيم فعاليات متنوعة تشمل مسرح الطفل ودعم الأسر المنتجة، أما العرضية الشمالية والجنوبية فقد نظموا معارض ثقافية وصناعية، بالإضافة إلى فعاليات وطنية تضمّنت تزيين الشوارع والمرافق العامة بالأعلام والمجسمات المضيئة.

وأكّدت أمانة محافظة جدة على التزامها بتزيين مختلف المحافظات التابعة لها، وتنظيم الفعاليات التي تعزّز روح الوطنية وتتيح فرصًا تطوعية للمواطنين، في إطار الاحتفاء باليوم الوطني الـ94.

سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا