آخر الأخبار

الصينيون يخضعون لـ"تأهيل نفسي" بعد اتهامات "القرف"

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

وصفت الجماهير الصينية لاعبي منتخب بلادهم بـ"المقرفين" بعد الخسارة الثقيلة التي تذوقها أمام اليابان وبسباعية نظيفة ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وعاد لاعبو المنتخب الصيني إلى البلاد واستقروا بفندق فاخر في داليان بابتسامة مشرقة على وجوههم – حسب وسائل الإعلام المحلية، وهو ما أثار غضب الجماهير الذين وصفوا اللاعبين بـ "المقرفين".

نايف الثقيل، موفد #العربية 🎙️ : مانشيني سأل خلال المؤتمر الصحافي "أين الإعلام السعودي في داليان؟"

ونشر موقع "163" تقريرا، قال عبره: النتيجة كانت مفجعة وسيئة، ثم عاد اللاعبون إلى الفندق الفاخر، وأوضحت الصور الابتسامات المشرقة على وجوههم، رغم أنهم خسروا بشكل بائس، كيف يمكن أن يكون لديهم الجرأة؟

أما صحيفة "شينمين إيفنينغ نيوز"، قالت: بعد الهزيمة المأساوية انشغل المنتخب بإجراء "تأهيل نفسي" لاستعادة الثقة في أسرع وقت قبل مواجهة السعودية، ولم يعد أمام الفريق الكثير من الوقت للحزن، لأنه سيواجه منافسا قويا.

وأكد جيانغ شينغ لونغ، لاعب الصين، أنهم يبذلون قصارى جهدهم للخروج من آثار الهزيمة القاسية أمام اليابان، وتحدث لوسائل الإعلام، يوم الأحد، وقال: الخسارة محبطة بالطبع، لكن لا أعتقد أنه يجب أن نظل عالقين فيها لفترة طويلة، لأن المباراة المقبلة أكثر أهمية، ومهمتنا الرئيسية الآن تقديم أفضل أداء ممكن.

وفي الحصة التدريبية الرئيسية، طلب المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش من اللاعبين أن يتجمعوا في دائرة، وألقى القائد وو لي هو خطابا، ركز على استعادة الثقة بالنفس ورفع معنويات اللاعبين قبل مواجهة السعودية.

بدوره، يتطلع المنتخب السعودي إلى تجاوز تعادله المخيب مع إندونيسيا في بداية مشواره بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا والمكسيك وكندا، من خلال تحقيق الفوز على الصين في المواجهة التي تجمعهما يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بالتصفيات.

وتعادل المنتخب السعودي 1-1 على أرضه أمام إندونيسيا في الجولة الأولى، الأمر الذي اعتبر بمثابة بداية صعبة للفريق في المجموعة التي تضم كذلك أستراليا واليابان إلى جانب إندونيسيا والبحرين والصين.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا