آخر الأخبار

رئيس هيئة مصائد خليج عدن يبحث مع البرنامج الانمائي تأهيل وترميم مراكز الإنزال السمكي

شارك الخبر
عدن - سبأنت
بحث رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبدالسلام احمد، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع ممثلي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الإنمائي، تأهيل وترميم مراكز الإنزال السمكي.

وأكد رئيس هيئة مصائد خليج عدن، على اهمية تعزيز التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين الوزارة والبرنامج الإنمائي والشركاء المحليين لتنفيذ مشاريع تأهيل وترميم مراكز الإنزال السمكي وفق المواصفات الفنية.

من جانبهم استعرض ممثلو البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الإنمائي، مستوى التقدم المحرز في مشروع تأهيل وترميم مراكز الإنزال السمكي في كلا من هيئة مصائد خليج عدن و لحج وأبين، وهيئة مصائد البحر العربي والأحمر والمهرة..مؤكدين التزام البرنامج بدعم جهود وزارة الزراعة والري والثروة السمكية من خلال إشراك هيئات المصائد لضمان الاستفادة المثلى منها انطلاقًا من أهمية القطاع السمكي في توفير الأمن الغذائي والتنمية الإقتصادية للمجتمعات الساحلية في اليمن.

وأكد المجتمعون، على أهمية تطوير البنية التحتية لمراكز الإنزال السمكي وتعزيز قدراتها الفنية والتشغيلية بما يضمن سرعة ودقة جمع البيانات الخاصة بالثروة السمكية ومعالجتها..مشيرين إلى أهمية إعادة تأهيل وتحديث هذه المراكز بحيث تشمل أعمال الترميم، وتوسيع مساحة المراكز وتجهيزها بغرف تبريد حديثة لتخزين الأسماك.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا