آخر الأخبار

هكذا تستعد كامالا هاريس لمناظرة ترامب..حبست نفسها  في فندق ..و جهزت  استديو ضخم للتدرب .. استعانت بمستشارين ، أحدهم سيلعب دور ترامب 

شارك الخبر

الجزائر الآن _ لا يختلف اثنان في أنّ قوة أي شخصية سياسية تظهر من خلال لقائها مع الجمهور، وهو ما يدركه جيدا مترشحا الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وكامالا هاريس، اللذان ستواجهان في أول مناظرة رئاسية بينهما غدا الثلاثاء.

ويؤكد خبراء أنّ قوة أي حضور جماهيري يكمن في ثلاثة عناصر أساسية؛ وهي الكاريزما التي تعكس الجاذبية لدى المتحدث في ظهوره، والثقة في الأفكار التي يطرحها ويعززها بكل قوة، والذي ينبع من الثقة في النفس، والإلهام برسم أحلام المستقبل التي تبهر المستمعين، وتشحنهم بالطاقة والحيوية.

وإذا كان ترامب سبق له أن واجه الجمهور الأمريكي في أكثر من مرة، سواءً خلال مواجهته لهيلاري كلينتون سنة 2016 أو مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن قبل أربع سنوات، وأيضا خلال المناظرة الأخيرة أمام نفس الرئيس الأمريكي قبل سهرين ونصف.

ولكن السؤال الذي يطرحه الكثير من المتابعين، هو كيف تتدرب كامالا هاريس لظهورها الإعلامي خلال المناظرة المرتقبة يوم غدا الثلاثاء؟

وحسب متابعين لكواليس المناظرة المنتظرة، فإنّ كامالا وكجزء من استعداداتها حبست نفسها منذ 5 أيام في فندق أومني ويليام في بيتسبرغ، حيث تقوم بجلسات تدريب على المناظرة مصممة بعناية بما يتناسب مع شخصيتها وأهدافها قبل مواجهة ليلة الثلاثاء.

وتقوم كامالا هاريس باستعدادات كبيرة من تلك التي يقوم بها دونالد ترامب، وهذا لأنّها تشعر بالخوف والتوتر مما ينتظرها في تلك المناظرة، وهو طبعاً شعور طبيعي، كونها أول مناظرة ضخمة في مسيرتها السياسية، بل ستكون أهمها على الإطلاق.

ويقول خبراء التواصل والإعلام أنّ النجاح في أي حديث جماهيري يكمن في التدريب والاستعداد وتفاصيل التدريب. ولهذا فإنّ كامالا هاريس، ولجعل تدريباتها دقيقة وواقعية قام الفريق الإعلامي لها بإعداد مسرح مشابه لذلك الذي ستصعد عليه يوم الثلاثاء، كما أحضروا إضاءات تلفزيونية طبق الأصل لما سيتم استخدامه في المناظرة، والأكثر من ذلك استعانت بمستشار ليلعب دور دونالد ترامب، وحتى أنّهم جعلوه يرتدي شعراً مستعاراً وملابس مشابهة لتلك التي يرتديها ترامب! يشرف على تحضيرات كامالا هاريس هذه عدة مستشارين موثوقون سبق لهم تدريب أوباما وكلينتون عندما ترشحا لرئاسة الولايات المتحدة سنة 2010 و2016 على التوالي، وحتى كامالا نفسها عندما ترشحت لمنصب نائب الرئيس سنة 2016.

وهؤلاء المستشارون هم: – كارين دان – المحامية الديمقراطية- السيدة دان هي روهيني كوس أوغلو – مستشارة السياسة الداخلية السابقة للسيدة هاريس ورئيسة موظفي مجلس الشيوخ. – شون كليج، المستشار السياسي الذي كان من كبار الاستراتيجيين في حملة السيدة هاريس لعام 2020. – فيليب رينس – مساعد هيلاري كلينتون السابق الذي يلعب دور ترامب في التدريبات التي تجريها كامالا هذه الأيام.

مجريات التدريب الإعلامي الذي تقوم به المرشحة الديمقراطية كبيرة ومهمة في التهيئة النفسية لها، ولذلك وضع المستشارون السابقون خطة محكمة لكامالا حتى تظهر بصورة لائقة يوم الثلاثاء، وأبرز النقاط فيها كانت كالتالي: الحفاظ على سلوك هادئ خصوصًا إذا تعرضت لهجمات من ترامب. وكذلك إذا تهرّب ترامب من سؤال أو بدأ في شن هجمات، فإنّها ستلجأ لأسلوب تحويل اتجاه المحادثات. والتحدث بطريقة بسيطة يمكن فهمها من الجمهور.

وبرأي خبراء، فإنّ كامالا هاريس تفعل الأفضل وهو التدريب الإعلامي في مقابل عدم خبرتها في المناظرات الرئاسية، فالتدريب المكثف خيار موفّق لصناعة خطوات متقدمة في طريقة النجاح، ولهذا من المتوقع أن يكون ظهور هاريس مبهراً مقارنة بتجربة بايدن قبل أسابيع.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا