آخر الأخبار

سفير قطر بالجزائر: "علاقتنا مع الجزائر نموذجا فريدا في العلاقات الدولية"

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أكد عبدالعزيز علي النعمة سفير قطر لدى الجزائر أنّ العلاقات السياسية بين البلدين متميزة وتعد نموذجاً فريداً في مفهوم العلاقات الدولية. مشددا على أنّ هذه العلاقات تعُزز الدور الرائد لكل من قطر والجزائر في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال شراكات مبتكرة وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الحيوية.

وقال سعادة السفير عبدالعزيز علي النعمة في حوار خاص لـصحيفة “الشرق” القطرية: “تلعب دولة قطر والجزائر دورًا محوريًا في تعزيز الاستقرار والسلام الإقليمي، حيث تدعمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية، وحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية والأممية”

وأشار السفير القطري إلى أنّ التعاون الاقتصادي بين الدوحة والجزائر يشهد نمواً ملحوظاً في عدة قطاعات حيوية واستراتيجية هامة، مثل صناعة الحديد والصلب والزراعة والصحة.

واوضح السفير أنّ مشروع “المستشفى الجزائري القطري الألماني” الذي بدأت به الأشغال التمهيدية يوفر خدمات طبية متقدمة باستثمارات مشتركة. وكشف السفير عبدالعزيز النعمة أنّ هناك مشاريع مستقبلية قيد الدراسة من شأنها تعزيز فرص التعاون والازدهار المشترك خصوصا وأنّ الجزائر الشقيقة تعد اليوم أرضا خصبة للاستثمار كونها تتمتع بموقع استراتيجي وتحوز إمكانيات اقتصادية كبيرة لا سيما وأنها توفر فرصًا واعدة للاستثمار القطري.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا