آخر الأخبار

نديم المصري: من غير المنطقي أن نطالب المعلمين بإنهاء الإضراب وعندما ينهوه نريد أن نُضرب

شارك الخبر

أعلن رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، تعليق الإضراب في المدارس الثانوية، واستئناف التعليم فيها، الإثنين. 



ووسط حالة من البلبلة، كانت قد صدرت دعوات منسوبة للجنة أولياء أمور الطلاب القطرية، لعدم ذهاب الطلاب إلى المدارس اليوم، واستمرارهم في الإضراب رغم إنهاء إضراب المعلمين.


وحول مزيد من التفاصيل حول الموضوع، أجرينا لقاءً ضمن برنامج "أول خبر" مع المحامي نديم المصري، رئيس اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، والذي وصف الموقف بأنه مقلق وبه ضبابية كبيرة، مناشدا الطلاب بالحضور إلى المدارس.


وبارك نديم المصري موقف منظمة المعلمين وأخذهم جانبا من المسؤولية عن طريق إنهاء الإضراب، مطالبا المنظمة بألا تعطي مبررا جديدا للتشويش على الطلاب وتعطيل العملية التعليمية.


وأكد رئيس اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، أن على الطلاب أن يتواجدوا بالمدارس للحد من الضرر الذي يلحق بهم مع التفهم لما يقوم به الطلاب.


وشدد على أن مطلبهم شرعي ومتفهَّم، مضيفًا "لذلك نطالب على الأقل اليوم بعودتهم للمدارس فقط من باب المسؤولية والحد من الضرر منذ بداية السنة الدراسية".


وأوضح أنه لم يكن هناك تشاور حول الموقف الذي صدر، وأن الأمور تجري بشكل عفوي منذ الأمس حيث تم نشر الموقف بدون مشاورات ووصفه بأنه كان "سابقًا لأوانه".


واستطرد قائلا: "كنا نطالب منظمة المعلمين طوال الوقت بإنهاء الإضراب وعندما أنهوه نحن نقول نريد أن نُضرب، هذا غير منطقي رغم وجود مبررات لما يحدث ولكن أعتقد أن علينا أن نكون مسؤولين ومتفهمين للظروف ولا نعقد الأمور".


يذكر أن منظمة المعلمين كانت قد أعلنت عن الإضراب عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة، في ظل عدم التوصل لاتفاق معها بشأن أجور المعلمين، وقد بقيت قضية الاتفاقيات الفردية واحدة من أبرز القضايا الخلافية بين المنظمة ووزارتي التعليم والمالية.


طالع أيضا:

بعد أكثر من أسبوع..افتتاح العام الدراسي في المدارس الثانوية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا