آخر الأخبار

فيديو وصور : اعتقال خلية لصوص بشبهة تورطهم في حوادث سطو بالشمال

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ – لواء الشّمال:

قضية “من الجنوب إلى الشّمال”

في نهاية التّحقيق السّرّيّ الذي أجرته الوحدة المركزيّة في شرطة الشّمال، تمّ القبض على خليّة من اللّصوص من البدو في الشّتات يشتبه في تورطهم في عدّة حوادث سطو في الشمال بعد أن اقتحموا محلّا تجاريّا في كرميئيل

في الوحدة المركزيّة لشرطة الشّمال، تَمّ إجراء تحقيق سرّيّ في الأسابيع الأخيرة حول خليّة سطو متورطة في عدّة حوادث اقتحام ذات أعمال مماثلة حيث اقتحم المشتبه بهم المحالّ وسرقوا أموالاً وممتلكات تبلغ قيمتها مئات الآلاف من الشّواقل.

في إطار التّحقيق، اشتبه المحقّقون في عدد من المشتبه بهم من سكّان الشّتات البدويّ، بالإضافة إلى مركبة استخدمتها الخلية عند وصولها إلى الشّمال لتنفيذ عمليّات السّطو.

بتاريخ 06/09/24 حوالي السّاعة 3:00 فجرًا وبالاستعانة بالوسائل التّكنولوجيّة المتقدّمة، أدرك محقّقو اليمار أن الخليّة كانت داخل المنطقة وثارت الشّكوك بأنّها ستقوم بتنفيذ عمليّة سطو وبعد وقت قصير من انتشار القوّات في نقاط مختلفة، وردّ بلاغ عن اقتحام محلّ تجاريّ في مدينة كرميئيل تمّ خلاله سرقة منتجات وسجائر بقيمة عشرات الآلاف من الشّواقل وخلال وقت قصير تمكّنت الشّرطة من التّعرّف على السّيّارة المشبوهة على طريق 804 وبداخلها عدد من المشتبهين الملثّمين.

طارد أفراد الشّرطة المشتبه بهم، وفي النّهاية اصطدمت السّيّارة المشبوهة بسيّارة شرطة ثمّ تُركت في غابة قريبة. وخلال وقت قصير، ألقت الشّرطة القبض على مشتبه به كان متواجدا بالقرب من السّيّارة، وبعد وقت قصير، تمّ القبض على مشتبه به آخر، فضلًا عن سيّارة أخرى مع المشتبه بهم الذين كانوا أيضا جزءا من الخليّة.

تمّ إلقاء القبض على خمسة مشتبهين في الحادثة، وجميعهم من سكّان الشّتات البدويّ في الجنوب، وعثر بحوزتهم على أدوات سطو وثلاث مركبات وأشياء أخرى تربطهم بهذه الأفعال.

تمّ تمديد توقيف أربعة من المشتبه بهم حتّى يوم 11/09/24 وتمّ تمديد توقيف مشتبه به آخر حتّى 09/09/24 في محكمة الصّلح في الناصرة.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا