آخر الأخبار

الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح تطعيم شلل الأطفال لجميع أطفال غزة - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة حول برنامج تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة.


وقال المتحدث باسم الصحة العالمية كريستيان ليندماير، إن المنظمة لديها برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في قطاع غزة.


اليونيسيف تهتم بصحة الأطفال والآباء في غزة


وشدد ليندماير على اهتمام فريق منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بصحة الأطفال والوالدين في القطاع.


ولفت ليندماير، إلى أن شلل الأطفال لم يكن موجودا في قطاع غزة، كما أن القطاع كان مهتما للغاية بتنظيم اللقاحات والتطعيمات، وأن أكثر من 90% من القطاع خاضوا لتناول تطعيماتهم ولقاحاتهم.


اكتشاف أول حالة شلل أطفال كان محزنا


وأوضح مسؤول الصحة العالمية أن اكتشاف أول حالة في الجنوب كان أمرا محزنا للغاية بسبب تدمير المنشآت الصحية والبنى التحتية في قطاع غزة وهذا ينذر بانتشار أمراض عدة لاحقة بسبب تدهور الأوضاع الصحية وأوضاع الصرف الصحي ومياه الشرب.


وحول المعوقات التي واجهتهم أثناء عملية التطعيم في المرحلة الأولى ضد مرض شلل الأطفال في قطاع غزة، قال إن منطقة الوسط كانت سهلة نسبيا في عمليات التطعيم، بينما عملية التطعيم في المناطق الأخرى كانت صعب الوصول إليها، على خلفية عمليات الإجلاء، فضلا عن أن قطاع غزة مأهول بأعداد كبيرة من الأطفال.


الصحة العالمية بحاجة لمساعدات طبية وناقلات خاصة باللقاحات


وتابع ليندماير قائلا: "نحن بحاجة إلى زخم كبير من المساعدات الطبية والناقلات الخاصة باللقاحات والتطعيمات وجميع الفرق الطبية في أمس الحاجة إليها حتى نصل إلى كل الأطفال".


ارتقاء طفلين و3 سيدات في النصيرات


وحول آخر تطورات الحرب في غزة، ارتقي 5 فلسطينيين طفلان و3 سيدات، مساء اليوم السبت، في قصف الجيش الإسرائيلي منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت منزلا لعائلة عيد في شارع المحكمة القديمة شرق مخيم النصيرات ما أدى لارتقاء خمسة مواطنين، وإصابة آخرين.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 40 ألفا و939 مواطنا، وإصابة 94 ألفا و616 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 337| قصف مكثف يسفر عن مجازر وسقوط عشرات الضحايا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا