آخر الأخبار

مصرع طفل غرقا في بركة نواحي زاكورة

شارك الخبر

في حادث مأساوي وقع مساء اليوم السبت، بإقليم زاكورة، لقي طفل يبلغ من العمر 5 سنوات حتفه غرقا في بركة مائية خلفتها السيول في وادي آيت واعزيق بجماعة آيت بوداود، فيما تم إنقاذ طفل آخر يبلغ من العمر 10 سنوات كان برفقة الهالك.

وحسب المعلومات الأولية فقد كان الطفلان برفقة مجموعة من الأطفال يسبحون في البركة المائية عندما وقع الحادث؛ وعلى الفور تدخل أحد أفراد القوات المساعدة من أبناء المنطقة، ليتمكن من إنقاذ الطفل البالغ من العمر 10 سنوات، كما قام بانتشال جثة الطفل الآخر الذي فارق الحياة.

وأثار هذا الحادث المؤلم حزنا عميقا في المنطقة، مسلطا الضوء على أهمية توعية الأطفال وأولياء الأمور بمخاطر السباحة في المياه غير الآمنة، خاصة في فترات التساقطات المطرية وحمولة الأودية والشعاب.

وفي تصريح لهسبريس أكد محمد بن عدي، من سكان المنطقة، على ضرورة اتخاذ تدابير وقائية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية، مشيرا إلى أن السلطات المحلية تطلق نداءات بشكل يومي بعد النشرة الإنذارية، وعلى الجمعيات المحلية العمل على تكثيف حملات التوعية بخطورة الاقتراب من جنبات الأودية والشعاب والسباحة فيها.

وتم فتح تحقيق من قبل المركز الترابي للدرك الملكي بتزارين، لتحديد ملابسات الحادث بشكل دقيق، في حين تم نقل جثمان الطفل الهالك إلى المستشفى المحلي، في انتظار تعليمات النيابة العامة المختصة.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا