آخر الأخبار

الحرب تدخل يومها الـ 337 | الجيش الاسرائيلي: ‘اطلاق نحو 30 قذيفة من لبنان وسقوطها في مناطق مفتوحة‘

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


دخلت الحرب اليوم الخميس، يومها الـ 337 وسط استمرار القصف والاشتباكات في مختلف محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد 13 مواطنا على الأقل وجرح آخرون،

الجيش الاسرائيلي: ‘تأكيد تصفية 19 مسلحا في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

بعد منتصف الليلة بقليل، إثر غارات وقصف اسرائيلي استهدف مدرسة تأوي نازحين في جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وعدة منازل في مخيم النصيرات، وفي مناطق غرب مدينة غزة، وفي خان يونس" .
وأوضحت وسائل الاعلام الفلسطينية : " في التفاصيل، استشهد 8 مواطنين وأصيب 15 آخرون في استهداف خيام نازحين داخل مدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمال قطاع غزة. كما وصل 5 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غرب مخيم النصيرات" .

صفارات الانذار تدوي في الجليل الأعلى
دوت صفارات الانذار صباح اليوم في عدد من بلدات الجليل الأعلى ، تحسبا اطلاق صواريخ .

بانيت يرصد ابرز أحداث وتطورات اليوم الـ 337 من القتال

الجيش الاسرائيلي: استهدف أكثر من 15 منصة صاروخية وبنية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان

أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي  : " أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في الساعة الأخيرة على أكثر من 15 منصة صاروخية وبنى عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان. 
بعد استهداف المنصات التي كانت جزء منها جاهزة للإطلاق بشكل فوري نحو الأراضي الاسرائيلية ، تم رصد انطلاق عدة قذائف من المنصات حيث سقطت داخل الأراضي اللبنانية" .

الجيش الأمريكي: دمرنا مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية تدمير مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين في مناطق سيطرتهم باليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية. وأضافت أن المسيرة والمركبة مثلتا تهديدا واضحا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن بالمنطقة.

مصادر فلسطينية: الجيش الاسرائيلي يقتحم بلدات في رام الله وقلقيلية والخليل
أفادت وسائل اعلام فلسطينية أن "قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية بلدة بيتونيا غربي رام الله وباقة الحطب شرقي قلقيلية بالضفة الغربية . كما اقتحمت ايضا بلدة السموع جنوب الخليل وداهمت منازل المواطنين" .

الجيش الاسرائيلي: ‘استهدفنا مسلحين لحماس في منطقة استخدمت سابقًا كمدرسة حليمة سعدية في مدينة غزة‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " قامت طائرة تابعة لسلاح الجو باستهداف دقيق وبناءً على توجيهات استخباراتية من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك ، مسلحين تصرفوا داخل مجمع قيادة وسيطرة تابع لمنظمة حماس، والذي كان مخفياً في منطقة استخدمت سابقًا كمدرسة حليمة سعدية في مدينة غزة. 
وكان المجمع يستخدم من قبل حماس لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل". 
واضاف : " قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية.
منظمة حماس تنتهك بشكل منهجي أحكام القانون الدولي، مستغلة بشكل وحشي المؤسسات المدنية والسكان كدروع بشرية لتنفيذ عملياتها. سيواصل الجيش العمل بقوة وعزيمة ضد المنظمات الإرهابية التي تستخدم المدارس والمؤسسات المدنية كملاذ" .

مصادر فلسطينية: ‘شهيدان وعشرات الجرحى في قصف شمال ووسط قطاع غزة‘
افادت مصادر فلسطينية : " استشهد مواطنان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، بينهم أطفال، صباح اليوم السبت، في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة" . وأفادت مصادر طبية في غزة " باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية في مخيم البريج وسط القطاع" .

الجيش الاسرائيلي: ‘اطلاق نحو 30 قذيفة من لبنان وسقوطها في مناطق مفتوحة‘
أوضح المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " متابعة للغارات إلتي شنها الجيش الاسرائيلي على منصات صاروخية لحزب الله مساء أمس، تمت الليلة الماضية مهاجمة منصة صاروخية إضافية في منطقة ياطر جنوب لبنان. 
بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 06:04-06:05 في منطقة متات، فالحديث عن إطلاق نحو 30 قذيفة من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.  بخصوص الإنذارات في الجليل الغربي عن خشية تسلل مسيرة فالحديث عن تشخيص كاذب" .

بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا