آخر الأخبار

اعتقال باكستاني مؤيد لداعش يخطط لإيذاء اليهود في نيويورك

شارك الخبر
داعش

ألقي القبض على مواطن باكستاني يدعم تنظيم داعش بعد أن خطط لتنفيذ هجوم إطلاق نار جماعي على المركز اليهودي في نيويورك في الذكرى السنوية الأولى لمذبحة 7 أكتوبر. وفقا لما أعلنته الليلة (الجمعة) وزارة العدل الأمريكية.

وقالت الشرطة إن المشتبه به ويدعى محمد شهزاب خان (20 عاما) الذي يعيش في كندا، اعتقل في مقاطعة كيبيك الكندية على بعد حوالي 19 كيلومترا من الحدود مع الولايات المتحدة يوم الأربعاء "كان هدفه قتل أكبر عدد ممكن من اليهود".

وأضاف المدعي العام الأمريكي ريك جارلاند: "الجاليات اليهودية مثل باقي الجاليات التي تعيش في هذا البلد يجب ألا تخشى من أنها ستكون أهدافًا لهجوم إرهابي".

وتتبع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) خطوات شهزاب ومراسلاته التي كتب فيها لشخص آخر: "نيويورك مكان ممتاز لإيذاء اليهود. يمكننا بسهولة إيذاء الكثير من اليهود". وأشار إلى كيف أنه كان ينوي عبور الحدود إلى الولايات المتحدة، بل وأرسل صوراً للمكان الذي يريد تنفيذ الهجوم فيه.

ووجه مكتب المدعي العام الشكر للسلطات الكندية على تعاونها في القبض عليه ومنع محاولة الهجوم. كما تم تقديم لائحة اتهام ضد شهزاب بتهمة مساعدة منظمة إرهابية.

مكان المصدر: مكان
شارك الخبر

إقرأ أيضا