آخر الأخبار

ادخال نازحي الجزيرةوسنار ضمن دائرة الانتاج بولايةكسلا

شارك الخبر

كسلا 6-9-2024(سونا)- ناقش اجتماع وزراء الانتاج والموارد الاقتصادية المكلفون لولايات كسلا والجزيرة وسنار بمقر منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) بمدينة كسلا موضوع ادخال النازحين بولاية كسلا ضمن دائرة الانتاج وذلك بحضور مدير مكتب منظمة الفاو.    وناقش الاجتماع السبل والآليات الكفيلة بادخال نازحي ولايات الجزيرة وسنار ضمن دائرة الانتاج الزراعي من خلال تقديم التسهيلات اللازمة عبر منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) المتمثلة في التقاوي اضافة لاستغلال مساحات الري الفيضي في منطقة دلتا القاش.

    الى ذلك اكد د.خضر رمضان وزير الانتاج بولاية كسلا على وقفتهم ودعمهم التام لنازحي ولايات الجزيرة وسنار وايجاد السبل المناسبة لادخالهم ضمن دائرة الانتاج بولاية كسلا مشيرا لتوفر المساحات اللازمة لهذا الغرض بدلتا القاش خاصة وان خريف هذا العام جاء بمعدلات عالية غمرت كمية كبيرة من مساحات الري الفيضي بدلتا القاش .

   من جانبها عبرت د.عرفة محمود احمد وزير الانتاج بولاية الجزيرة عن شكرها لحكومة ولاية كسلا ومنظمة الاغذية(الفاو) على وقفتهم ومساندتهم لنازحي ولاية الجزيرة موضحة ان مشروع ادخال نازحي ولاية الجزيرة ضمن دائرة الانتاج بكسلا جاء كثمرة للتعاون المشترك بين الجانبين. مجددة التأكيد على بذل المزيد من الجهد في سبيل توفير الامن الغذائي لمواطني الجزيرة على وجه الخصوص والسودان عموما.     الى ذلك شكر وزير الانتاج بولاية سنار م/ الهادي الصادق حكومة ولاية كسلا على وقفتها مؤكدا على المضي قدما في العمل على ادخال نازحي ولاية سنار ضمن المشروع والذي اعتبره المدخل الاساسي للاستفادة من قدرات المنتجين من نازحي ولاية سنار.

    مدير مكتب الفاو بولاية كسلا الاستاذة عائشة آدم سيدي قدمت شرحا مفصلا لعمل المنظمة واهتماهها بصغار المنتجين وحرصها على توفير الامن الغذائي للمواطنين مؤكدة على دعمها الكامل ووقفتها مع مشروع ادخال نازحي ولايات الجزيرة وسنار ضمن دائرة الانتاج بمنطقة دلتا القاش بولاية كسلا.     يذكر ان الاجتماع خرج بالعديد من الخطط والتوصيات الرامية لتنفيذ المشروع وانجاحه بالصورة التي تضمن الامن الغذائي لكافة نازحي ولايات الجزيرة وسنار.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا