آخر الأخبار

انتهت العطلة: تفعيل أطر تعليم بديلة لطلبة الثانوية العامة

شارك الخبر

فيما تتواصل المفاوضات مع منظمة المعلمين، تمت الموافقة الليلة الماضية (الخميس)، على ميزانية لوضع أطر التعليم البديل لطلبة مدارس الثانوية العامة، والتي سيبدأ العمل بها اعتباراً من الأسبوع المقبل. ومن المفترض أن تشمل هذه الأطر برامج بديلة للطلبة على أن “تتضمن اهتمامات متنوعة وأنشطة إثرائية واجتماعية وقيم تضع الحلول امام الشباب”.

وتم اعداد البرنامج بمبادرة مشتركة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ومركز الحكم المحلي، وسيتم تشغيله من قبل السلطات المحلية. وقال وزير التربية والتعليم يوآف كيش: لن نسمح بترك طلابنا بدون إطار، ولن نسمح بتدمير سنوات من العمل الشاق مع الشباب المعرضين للخطر بقلة حيلتنا ولن نسمح للأطفال الذين يتم إجلاؤهم من منازلهم ليجدوا أنفسهم عالقين في الغرف المدرسية بدون مزاولة أي شيء”.

وعلى خلفية المفاوضات العسيرة بين وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين، سخر رئيس المنظمة ران إيرز من الوزير كيش وهاجم وزير المالية بتسلئيل سموتريش في مقابلة إذاعية، ادعى خلالها بأن سموتريتش يريد خصخصة التعليم، وقال إن نظام التعليم غير كفؤ، وبحسب قوله، أظهر الاستطلاع الذي أجرته منظمة المعلمين أن 71% من المعلمين والمعلمات يؤيدون الاضراب وأشار أيضًا إلى أن المجلس الوطني للطلاب يدعم الاضراب أيضًا.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا