آخر الأخبار

الحرب على غزة لليوم الـ336..ارتقاء العشرات ونسف مناطق برفح وحي الزيتون - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

تستمر الحرب على غزة لليوم الـ336 على التوالي، وسط قصف مستمر من قبل قوات الجيش الإسرائيلي طالت العديد من المناطق.


وارتقي، صباح اليوم الجمعة، 6 مواطنين على الأقل، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


ضحايا في قصف إسرائيلي على مدينة رفح


وأفادت مصادر محلية، بأنه تم انتشال جثامين ستة ضحايا على الأقل من مدينة رفح عقب استهداف صاروخي إسرائيلي، نقلوا جميعا إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس المجاورة.


كما أفاد مسعفون في الهلال الأحمر بنقل إصابات جراء استهداف اسرائيلي في شارع شبير وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


كما ارتقت سيدة وابنتها وأصيب وفقد آخرون تحت الركام، فجر اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الحداد بمحيط المستشفى الميداني الأردني في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.


قصف استهدف حي الزيتون


كما نسف الجيش الإسرائيلي، للمرة الثانية على التوالي خلال ساعات، مباني سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.


وارتقي ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرون، في وقت سابق فجر اليوم، إثر قصف قوات الجيش الإسرائيلي منزل بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.


وارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و878 شخصاً، فيما بلغت حصيلة المصابين 94 ألفا و454 جريحا أُصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينما لا يزال مئات الضحايا تحت الأنقاض.


واشنطن: تم التوصل لـ90% من الاتفاق


وعلى مستوي مفاوضات وقف إطلاق النار، طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، كل من إسرائيل وحماس بضرورة الانتهاء من الاتفاق بشأن غزة، متمسكاً بالتقييمات الأمريكية بالتوصل إلى 90 % من الاتفاق.


وقال بلينكن إنه تم الاتفاق على ما يقرب من 90 % من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، ولكن هناك قضايا حاسمة متبقية حيث توجد فجوات، منها قضية ما يسمى ممر فيلادلفيا على الحافة الجنوبية لقطاع غزة على الحدود مع مصر.


فيما يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تصريحاته بشأن محور فيلادلفيا وبقاء قوات الجيش الإسرائيلي، فيما يصر الجانب المصري وحركة حماس على انسحاب وقات الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ335 | نسف منازل في رفح وقصف مستمر على القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا