آخر الأخبار

خالد دراوشة: لا نرى الضوء في نهاية نفق الإضراب - توفيق حلو: نحن ضد الاضراب

شارك الخبر

يستمر الإضراب الذي أعلنته منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، في المدارس الثانوية، في يومه الخامس على التوالي، دون أي بوادر انفراجة في المفاوضات التي تجري بشكل متقطع بين وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم من جهة، ومنظمة المعلمين فوق الابتدائيين من جهة أخرى.





وحول هذا الموضوع كان لنا لقاء ضمن برنامج أول خبر، صباح اليوم الخميس، مع عضو إدارة منظمة المعلمين فوق الابتدائيين خالد دراوشة، ورئيس مجلس الطلاب في أالفحم توفيق رامي حلو.

وقال دراوشة في حديثه إنّ لا نهاية في الأفق لهذا الإضراب. وقال إنّه في العادة عندما يبدأ إضراب ما، تبدأ معه المفاوضات الجدية، ولكن في هذه الحالة، فإنّ المفاوضات غير جدية، وأضاف أنّ المفاوضات التي جرت في الأيام الاخيرة جاءت فقط لإرضاء ضمير الأطراف، ولكنها ليست جدية.

وقال إنّ لبّ الخلاف الذي يعيق التقدم في المفاوضات هو بند اتفاقيات العمل الخاصة الذي تريد وزارة المالية فرضه علينا، ونحن نطالب الوزارة بشطب هذا البند، والتفاوض عليه لاحقًا بشكل منفصل، فربما يمكن الجلوس حول هذا البند لاحقًا، ولكن الآن نحن في صدد التركيز على اتفاقيات العمل الجماعية.

أما الطالب توفيق حلو، رئيس مجلس الطلاب في أم الفحم فقال إنّ المشاكل والخلافات بين منظمة المعلمين ووزارة المالية تؤثر على نفسية الطلاب، وعلى المستوى التعليمي، من خلال طرق عدة، أهمها وقف التعليم وإغلاق المدارس، الأمر الذي يقود إلى حدوث فجوات في التعلم، وهكذا يصعب على الطلاب تعويض المواد التي فاتتهم.

وقال حلو إنّ الطلاب يدعون الاطراف إلى إنهاء الإضراب، واستكمال مفاوضاتهم دون التأثير على مسار التعليم المدرسي، لما فيه من تأثير على امتحانات البجروت المقبلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا