آخر الأخبار

الحرب على غزة لليوم الـ335 | نسف منازل في رفح وقصف مستمر على القطاع - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

في اليوم الـ335 من الحربعلى غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه مناطق بالقطاع، وأدى ذلك لارتقاء 18 شخصًا خلال الساعات الماضية.


ميدانيا، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع ضحية وعشرة جرحى في قصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة المواصي في خانيونس، جنوبي قطاع غزة، كما استهدف القصف الجوي حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.


فيما نسف الجيش الإسرائيلي عددا من المنازل وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

كما وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع انفجارات عنيفة وإطلاق نار مكثف ومتواصل في محيط الكلية الجامعية، جنوب غربي مدينة غزة. 


على صعيد المفاوضات


قالت حركة حماس، فجر اليوم الخميس: "لسنا بحاجة إلى مقترحات جديدة، والمطلوب الآن هو الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته وإلزامهم بما تم التوافق عليه"، محذرة من الوقوع في شرك نتنياهو وألاعيبه، "والذي يستخدم المفاوضات لإطالة أمد العدوان على شعبنا". وأكدت الحركة أن قرار نتنياهو بعدم الانسحاب من محور صلاح الدين ( فيلادلفيا)، يهدف لإفشال التوصل لاتفاق.


"العفو الدولية" تدعو لتحقيق دولي بجرائم حرب إسرائيلية في غزة


وفي سياق متصل، طالبت منظمة العفو الدولية، الخميس، بفتح تحقيق دولي بحقّ الجيش الإسرائيلي "بشبهة ارتكابه جرائم حرب في قطاع غزة بسبب تدميره دون مبرّر أحياء بأكملها على طول حدود القطاع الفلسطيني مع دولة إسرائيل من أجل إنشاء منطقة عازلة". 


دعوات خلال جلسة مجلس الأمن لوقف حرب غزة وزيادة المساعدات


إلى ذلك شددت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو على ضرورة التوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن كل المحتجزين المتبقين في غزة، وزيادة المساعدات الإنسانية الواصلة إلى القطاع بشكل ملحوظ.


وجاءت تصريحات المسؤولة الأممية خلال إحاطة لها أمام مجلس الأمن في نيويورك بطلب من إسرائيل ودعم من دول غربية للحديث عن المحتجزين الإسرائيليين، كما طلبت الجزائر عقد جلسة حول وضع الفلسطينيين في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وتم الدمج بين المطلبين وعقد جلسة واحدة.

اقرأ\ي أيضًا| رئيس الموساد أبلغ الوسطاء بالانسحاب من فيلادلفيا بالمرحلة الثانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا