آخر الأخبار

نقطة مضيئة نادرة.. اليونيسف: حملة تطعيم شلل الأطفال بغزة تجاوزت هدفها - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

أعلنت وكالة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الأربعاء، عن تجاوز حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة هدفها.


وقالت اليونيسف، اليوم الأربعاء، إن حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وصلت إلى 189 ألف طفل، متجاوزة بذلك هدفها وموفرة نقطة مضيئة نادرة خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من 11 شهراً.


أكثر من 500 فريق تم نشرهم في غزة


وقالت اليونيسف، إن أكثر من 500 فريق تم نشرهم في وسط غزة هذا الأسبوع، لإعطاء اللقاح للأطفال دون سن العاشرة.


وأضافت اليونيسف أن إسرائيل وحماس التزمتا بفترات توقف محدودة في القتال لتسهيل الحملة، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.


آمال أممية في توسيع الحملة داخل القطاع


وأعربت وكالات الأمم المتحدة، عن أملها الآن في توسيع الحملة لتشمل المناطق الأكثر تضررا في الشمال والجنوب من القطاع، وتأمل في تطعيم ما مجموعه 640 ألف طفل.


يجدر الإشارة إلي أنه تم إطلاق الحملة بعد أن سجلت غزة أول حالة شلل أطفال منذ 25 عاما لصبي يبلغ من العمر 10 أشهر مصاب الآن بالشلل في ساقه.


وحذر خبراء الصحة من تفشي الأمراض في القطاع، حيث نزحت الغالبية العظمى من السكان، غالبا مرات عدة، وحيث ينتشر الجوع على نطاق واسع.


استمرار الهجوم الإسرائيلي العنيف على غزة


يأتي هذا بالتزامن مع استمرار الحرب على غزة لليوم الـ 334، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي هجومه العنيف على مناطق القطاع ولا سيما حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ويأتي ذلك في ظل جهود حثيثة تقول واشنطن إنها تبذلها للعمل مع قطر ومصر على مقترح جديد لاتفاق من المفترض أن يحمل وقفاً لإطلاق النار مع صفقة لتبادل الأسرى.


وأعلنت وزارة الصحة االفلسطينية في غزة، أمس الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاثة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 ضحيةً و67 إصابة خلال 24 ساعة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40819 ضحيةً و94291 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ334 | نسف أبنية بالزيتون وقصف عنيف على مختلف المناطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا