آخر الأخبار

"أنت عربي".. رأفت أبو القيعان يروي تفاصيل الاعتداء عليه وابن شقيقته بالضرب من جنود في الخليل

شارك الخبر

تعرض شابان من عائلة أبو القيعان وهما رأفت أبو القيعان (31 عامًا) وابن شقيقته نورس أبو القيعان (24 عامًا)، لاعتداءات عنصرية من قبل القوات الإسرائيلية في مدينة الخليل على الطريق رقم 60.

  



 وحول تفاصيل ما واجهته العائلة انضم إلينا ضمن برنامج "أول خبر"، رأفت أبو القيعان، والذي قال إن القوات التي اعتدت عليهما هي قوات جيش، وحدث ذلك بينما كانا في السيارة في طريقهما إلى القدس.


وأضاف أبو القيعان: "وجّه أحد الجنود سلاحا إلينا وطلب منا التوقف فتوقفنا وقال توجها إلى اليمين وانزلوا من السيارة، نزلت أنا وجرّوا ابن شقيقتي على الأرض وأنزلوه بالقوة".


وأكمل قائلا إنه عندما حاول سؤال الجندي عن سبب ذلك وأخبره بأنه يحمل الهوية الزرقاء، رد عليه "أنت عربي".


وأكد أنهم عندما نزلا من السيارة بدأ الجنود في الاعتداء عليهما بالضرب بدون سبب، مشيرا إلى أنهم كانوا 6 جنود أصغرهم في الثلاثينيات من عمره، 3 منهم قاموا بالاعتداء، وكانوا يتشاورون ولم يعارض أحدهم الوضع.


وأوضح أنهم بعد الضرب والاعتداء جلسا على الأرض في حالة صمت تام ومن ثم تركهم الجنود يذهبوا ولكنهم أجبروهم على استكمال طريقهم إلى القدس ورفضوا السماح لهم بالتوجه إلى المستشفى في بئر السبع لتلقي العلاج.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا