آخر الأخبار

بتهمة التجسس للصين.. إيقاف مساعدة سابقة لحاكمة نيويورك

شارك الخبر

أوقفت السلطات الأميركية، أمس الثلاثاء، مساعدة سابقة لحاكمة نيويورك بتهمة التجسس لصالح الحكومة الصينية.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" أن اتهامات وجهت لمساعدة سابقة لحاكمة نيويورك، كاثي هوتشول، بالتجسس لصالح الحكومة الصينية، حسبما كشف مدعون فيدراليون في لائحة اتهام واسعة.

مادة اعلانية

ووجه المدعون الفدراليون في ولاية نيويورك لائحة اتهام للنائبة السابقة لرئيس ديوان حاكمة نيويورك، ليندا صن، تتهمها بالعمل عميلة غير معلنة للحكومة الصينية.

ليندا صن، التي شغلت مناصب رسمية عدة في ولاية نيويورك، قبل أن تتولى منصب نائبة رئيس ديوان الحاكمة كاثي هوكل، تم توقيفها صباح الثلاثاء وزوجها في منزلهما في لونغ آيلاند، بعدما قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بتفتيش منزل الزوجين الذي تبلغ قيمته 3.5 مليون دولار في أواخر يوليو الماضي، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل آنذاك.

"أدلة تتعلق بسوء السلوك"

وكان من المتوقع أن تمثل صن، وزوجها كريس هوو، لأول مرة أمام المحكمة، بعد ظهر الثلاثاء، حسب متحدث باسم مكتب المدعي العام الأميركي في بروكلين.

وفي بيان رسمي، قال متحدث باسم حاكمة الولاية كاثي هوكول إن الإدارة طردت صن بعد "اكتشاف أدلة تتعلق بسوء السلوك".

وجاء في البيان: "تم تعيين ليندا من قبل الغرفة التنفيذية قبل أكثر من عقد، وأنهينا عملها في مارس 2023 بعد اكتشاف أدلة على سوء السلوك، وأبلغنا على الفور عن أفعالها إلى الجهات المعنية، وساعدنا سلطات إنفاذ القانون خلال فترة التحقيقات".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا