آخر الأخبار

حرب غزة بيومها الـ334 | نسف أبنية بالزيتون وقصف عنيف على مختلف المناطق - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

 تستمر الحرب على غزة لليوم الـ 334، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي هجومه العنيف على مناطق القطاع ولا سيما حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ويأتي ذلك في ظل جهود حثيثة تقول واشنطن إنها تبذلها للعمل مع قطر ومصر على مقترح جديد لاتفاق من المفترض أن يحمل وقفاً لإطلاق النار مع صفقة لتبادل الأسرى.


وأعلنت وزارة الصحة االفلسطينية في غزة، أمس الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاثة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 ضحيةً و67 إصابة خلال 24 ساعة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40819 ضحيةً و94291 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بقيام قوات الجيش الإسرائيلي بتفجير أبنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأكدت ارتقاء مواطن فلسطيني في قصف لطائرات الجيش الإسرائيلي على منزل لعائلة المدهون في حي الدرج وسط مدينة غزة.


فيما أفادت مصادر من غزة، بوقوع إصابات بين المواطنين الفلسطينيين جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي لمنزل في حي الدرج بمدينة غزة. 


سلوفانيا: صبر أعضاء مجلس الأمن بدأ ينفذ 


قال مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي خلال سبتمبر/أيلول الجاري، أمس الثلاثاء، إن صبر أعضاء مجلس الأمن بدأ ينفد وإن المجلس سيبحث على الأرجح اتخاذ إجراء إذا لم يتسن التوصل قريباً إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة.


الضغط على الحكومة 


يأتي ذلك في حين تستمر التحركات الإسرائيلية التي تهدف للضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل تعيد من تبقى من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة إلى ذويهم.


واشنطن توجه تهماً جنائية لقادة حماس بسبب عملية "طوفان الأقصى"


في سياق متصل، أعلنت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، عن توجيه اتهامات جنائية إلى كبار قادة حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، لدورهم في التخطيط والدعم والتنفيذ لهجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، أو ما بات يعرف بعملية "طوفان الأقصى".


وتضمنت الاتهامات الموجهة إلى رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار وخمسة آخرين على الأقل، التخطيط للهجوم الذي أسفر عن مقتل 1200 شخص بحسب إحصاءات إسرائيلية، من بينهم أكثر من 40 يحملون الجنسية الأميركية.


اقرأ\ي أيضًا| سموتريتش: "كافة مخصصات التأمين الوطني ستُجمد، نحن في حرب"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا