آخر الأخبار

وزيرها للخارجية أجرى اتصال هاتفي مع الوزير الجزائري ..السعودية تدين التصريحات الاسرائيلية تحاه مصر و تطالب باقامة الدولة الفلسطينية

شارك الخبر

الجزائر الآن _ أدانت اليوم الثلاثاء المملكة العربية السعودية التصربحات الاسرائيلية بشأن محور فلاديفيا كما أعربت عن تظامنها التام مع مصر .

وجاء في بيان لزارة الخارجية السعودية  عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية.

كما أكدت السعودية عن تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية.

ذات البيان جاء فيه وإن المملكة إذ تُحذِّر من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، للتوصّل إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، لتُجدِّد تأكيدها على أهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة تضافر الجهود الدولية لتمكينه من حقه الأصيل في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

هذا وفي ذات السياق كان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف,  تلقى اليوم اليوم الثلاثاء, اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة, سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وبحسب ذات البيان الذي أصدرته الخارجية الجزائرية فقد سمح الاتصال ب”استعراض تطورات القضية الفلسطينية في ظل تواصل حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وامتدادها إلى الضفة الغربية على أيدي سلطات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين في إطار عملية شاملة للتصفية والاحتلال والتوسع”.

كما بحث الوزيران “آفاق تعزيز العمل العربي والإسلامي في مواجهة هذه التحديات المتفاقمة وتعبئة المجموعة الدولية دفاعا عن الشرعية التي أقرتها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والسيدة كحل عادل ودائم ونهائي للصراع العربي-الإسرائيلي”.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا