آخر الأخبار

بعد تصريحات نتانياهو.. قطر تعلن تضامنها مع مصر

شارك الخبر

أعربت قطر الأربعاء عن "تضامنها التام مع مصر" ورفضها لتصريحات رئيس وزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الذي أعلن رفضه انسحاب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وقالت الخارجية القطرية في بيان إن نتانياهو "حاول من خلال تصريحاته الزج باسم مصر لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة جهود الوساطة المشتركة الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين".

وأضافت أن "محاولة تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام العالمي... سيقود في نهاية المطاف إلى وأد جهود السلام وتوسعة دائرة العنف في المنطقة".

"تزيد تأزيم الموقف".. مصر ترفض تصريحات نتانياهو
أعربت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، عن رفضها التام لتصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الاثنين، معتبرة أنه حاول خلالها "الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين".

وأكد نتانياهو، الاثنين، تمسكه بالإبقاء على وجود عسكري إسرائيلي عند الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر،والمعروف باسم "محور فيلادلفيا".

ورفضت القاهرة، الثلاثاء، تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي، معتبرة أن الهدف منها "عرقلة جهود الوساطة" المصرية القطرية الأميركية.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا