آخر الأخبار

السعودية تنفي إستهداف " الحوتي " لناقلة أمجاد

شارك الخبر

الجزائر الآن _ نفت المملكة العربية السعودية بشكل قاطع أن تكون الناقلة أمجاد المملوكة لها قد تعرضت لهجوم أو أو أنها كانت مستهدفة كما أكدت بأنها لم تلحق بها أي أضرار .

ما يعني نفي رسمي للخبر الذي نشرته وكالة “رويترز” والذي قالت فيه أن جماعة الحوثي اليمنية إستهدفت ناقلة أمجاد اليمنية وكذلك ناقلة بلو لاغون آي” والتي كانت ترفع علم ” بنما” .

وفي بيان أصدرته صبيحة اليوم الثلاثاء قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري  إن “الناقلة الناقلة أمجاد المملوكة لها كانت تبحر في البحر الأحمر أمس الاثنين بالقرب من ناقلة أخرى تعرضت لهجوم لكنها لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي أضرار أو إصابات”.

و أضافت “نؤكد بشكل لا لبس فيه أن أمجاد لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي إصابات أو أضرار. لا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها دون انقطاع”.

كما جاء في ذات البيان السعودي  “أبلغت ‘البحري’ جميع السلطات المعنية على الفور وهي على اتصال مستمر مع طاقمنا، ونحن نراقب الوضع عن كثب”.

تجدر الإشارة أن وكالة رويترز  كانت قد نشرت خبر مفاده أن  الحوثيين هاجموا -صباح الاثنين- ناقلتي نفط: الأولى “بلو لاغون آي” وترفع علم بنما والثانية “أمجاد” السعودية، كما أكدت في ذات المقال الخبر المنشور أن أن الهجوم كان بصاروخين باليستيين ومسيّرة انتحارية.

وفي ذات السياق كانت جماعة  ” الحوثي اليمنية ” أعلنت مساء الاثنين مسؤوليتها عن استهداف السفينة “بلو لاغون آي” بصواريخ وطائرات مسيّرة .ولم تتحدث عن أي إستهداف لأي ناقلة سعودية.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا