آخر الأخبار

طلاب وطالبات تعليم صبيا يستقبلون المعلمي والمعلمات الصينين بالورد

شارك الخبر

أستقبل طلاب وطالبات مدارس تعليم صبياء صباح اليوم طلائع المعلمين والمعلمات من جمهورية الصين الشعبية بالورود والابتسامات والترحيب الحار ،وذلك في إطار تعزيز تعليم اللغة الصينية في مدارس التعليم العام بالمملكة، لتبادل الثقافات السعودية و الصينية والذي يأتي ضمن المشروع الوطني و الاستراتيجي الذي يعكس عمق التعاون التعليمي والثقافي والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تربط البلدين.

و أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان عن عزمها بتنفيذ برنامج تهيئة للمساعدة في اندماج المعلمين والمعلمات الصينيين في بيئة العمل في مدارس المنطقة.

وقد سبق لوزارة التعليم أن نظمت لقاءً تعريفياً بالمعلمين والمعلمات القادمين من جمهورية الصين الشعبية، ضمن برنامج متكامل؛ لإطلاعهم على مهماتهم خلال العام الدراسي الحالي.

وتضمّن اللقاء التعريفي الذي امتدت فعالياته على مدى أسبوع عدداً من ورش العمل لتعريف المعلمين والمعلمات الجدد بنظام التعليم في المملكة، وتنظيم زيارات ميدانية لأهم المعالم الثقافية والحضارية، إلى جانب فعاليات خاصة للتعريف بالثقافة السعودية بالتعاون مع المشروع الوطني "سلام" للتواصل الحضاري، إضافة إلى جولات سياحية متعددة.

وعبر المعلمون والمعلمات عن سعادتهم على حسن الاستقبال ووجودهم في منطقة جازان، منوهين بعمق العلاقة بين البلدين الصديقين.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا