آخر الأخبار

سونلغاز يشرع في تصدير أعمدة شحن السيارات الكهربائية

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أعلن مجمع “سونلغاز”، اليوم الأحد، عن الشروع في تصدير شحنة من أعمدة شحن السيارات الكهربائية في إطار سياسة تنويع الصادرات خارج المحروقات.

وقال الناطق الرسمي للمجمع الجزائري، خليل هدنة، إنه تطبيقا لالتزامات الدولة الجزائرية في مجال سياسة الانتقال الطاقوي تم توجيه الإنتاج الأول لمصنع أعمدة شحن السيارات الكهربائية التابع للشركة الجزائرية للصناعة الكهربائية والغازية فرع مجمع “سونلغاز” نحو السوق الوطني ، وبعد تشبّع هذا الأخير، انتقل مجمع “سونلغاز” نحو التصدير إلى الخارج في إطار تنويع مصادر العملة الصعبة .وأوضح أن العملية تعد الأولى من العقد الذي تم إبرامه ، والذي ينص على تصدير 433 عمود شحن متوسط بقدرة 60 كيلواط وعمود شحن السريع بقدرة 322 كيلواط نحو دولتي ليبيا وإيطاليا .

وأكد المصدر أن أعمدة الشحن الكهربائية قد تم تصنيعها من طرف الذرع الصناعي لمجمع “سونلغاز” كلها، وفقا للمعايير دولية للتصنيع في هذا المجال وبنسبة اندماج وطنية تقدر بـ 58% والتي يسعى المجمع إلى رفعها إلى نسب أعلى في الأشهر القادمة.

وكشف خليل هدنة عن وجود عدة عقود أخرى في مرحلة متقدمة من المفاوضات التجارية من أجل تصدير أعمدة شحن السيارات الكهربائية نحو دول أوروبية وأخرى من الشرق الأوسط.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا