آخر الأخبار

بعد إصابة مركبة أممية بنيران إسرائيلية في غزة.. واشنطن تعلق

شارك الخبر

دعت الولايات المتحدة، الخميس، إسرائيل إلى "اتخاذ إجراءات ملموسة" تحول دون تعرض موظفي الأمم المتحدة لنيران الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد إصابة مركبة تابعة للمنظمة الدولية بالرصاص عند نقطة تفتيش تابعة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، الخميس، قال نائب السفيرة الأميركية روبرت وود إن بلاده طلبت من إسرائيل "تصحيح المشاكل التي يعانيها نظامها والتي سمحت بحدوث ذلك"، وفق فرانس برس.

مادة اعلانية

أصبح "متكرراً جداً"

كما أضاف أنه بعد مرور نحو 11 شهراً على الحرب الدائرة في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، أصبح هذا النوع من الحوادث "متكرراً جداً".

وأردف أنه "لا ينبغي لهذه الحوادث أن تقع. يجب على إسرائيل تحمل مسؤولية أخطائها لكن عليها أيضاً اتخاذ خطوات ملموسة لضمان عدم إطلاق (جيشها) النار مرة أخرى على طواقم الأمم المتحدة".

10 طلقات على الأقل

يأتي ذلك بعدما أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء أن مركبة مصفحة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي، محددة بوضوح وتحمل التصاريح اللازمة، أصيبت بعشر طلقات نارية إسرائيلية على الأقل، بينما كانت تقترب من نقطة تفتيش للجيش الإسرائيلي في وادي غزة وسط القطاع.

وكان في المركبة شخصان لم يصب أي منهما بأذى، حسب المصدر نفسه.

كما أوضحت الأمم المتحدة أن برنامج الأغذية العالمي الذي دان هذا الإجراء "غير المقبول إطلاقاً"، أوقف مذاك تنقلات موظفيه في غزة وواصل عملياته قدر الإمكان من خلال شركائه في المجال الإنساني.

فيما قال الجيش الإسرائيلي إن الواقعة "قيد التحقيق"، مضيفاً أن الحكومة "ملتزمة بتحسين إجراءات التنسيق والسلامة مع المنظمات الإنسانية".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا