آخر الأخبار

تجمع الرياض الصحي الأول يستضيف خبراء عالميين لتعزيز الرعاية الصحية

شارك الخبر

استقبل تجمع الرياض الصحي الأول وفدًا من الخبراء الإيطاليين المتخصصين في مجالات متعددة، حيث ضمّ الوفد البروفيسور روزاريو كاروسو، خبير الرعاية التمريضية، والدكتور أنجيلو ستوتو، خبير الجراحة وقد قام الفريق بجولات ميدانية شاملة في منشآت التجمع، مدينة الملك سعود الطبية، ومستشفى الملك سلمان، ومستشفى القويعية العام ،

بالإضافة إلى الجولات الميدانية، تم إقامة عدد من ورش العمل والجلسات التدريبية والحوارية للاستفادة من خبرات الوفد وتبادل المعرفة في مختلف المجالات الطبية.

وفي سياق متصل، أقام "التجمع الأول" ورشة عمل افتراضية بعنوان "الخبير الزائر في مسار الإصابات"، قدمها الخبير المكسيكي د. ميغيل مارتينيز أرياس في مجال ترميم جدار الصدر. استهدفت الورشة جراحي الإصابات والحوادث، وجراحي الصدر في منشآت التجمع، حيث تم تقديم التقنيات الجراحية الحديثة لترميم كسور جدار الصدر واستعراض الطرق العلاجية للحالات النادرة، إضافةً إلى فتح باب الحوار لتبادل الآراء والخبرات.

يأتي هذا الاستقبال ضمن جهود برنامج الخبير الزائر في تجمع الرياض الصحي الأول لتعزيز التبادل الثقافي والتعاون الطبي الدولي، بهدف تحقيق أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمستفيدين، وتطوير قدرات الكوادر الطبية العاملة وفق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا