آخر الأخبار

الألعاب البارالمبية: صور لأبطال عرب شاركوا في النسخ السابقة من الدورة

شارك الخبر

انطلقت أمس دورة الألعاب البارالمبية، باريس 2024، في حدث رياضي عالمي يستعرض أبهى صور الإصرار والعزيمة.

مئات من الرياضيين من ذوي الإعاقة يتنافسون في إطار الألعاب البرالمبية ابتداءً من الأربعاء لغاية 8 سبتمبر/أيلول المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويأتي هذا بعدما وصلت الشعلة البارالمبية إلى محطتها الأخيرة وبعد أن جابت مناطق فرنسية كثيرة.

نعرض لكم صوراً لأبطال عرب شاركوا في النسخ السابقة، وحققوا إنجازات كبيرة.

فازت روعة التليلي في دفع الجلة ورمي القرص بست ذهبيات بارالمبية وفضيتين، بخلاف فوزها بعشر ذهبيات في بطولات العالم في الرياضتين، هي الحاملة الحالية للأرقام العالمية في دفع الجلة ورمي القرص ورمي الرمح.

في الدورتين البارالمبيتين اللتين شارك بهما فاز بست ذهبيات وفضية ليصبح التونسي الأنجح في تاريخ البارالمبياد، والعربي الوحيد الذي فاز بثلاث ذهبيات أولمبية في دورتين مختلفتين.

لم تتخصص في منافسة واحدة، وإنما جاءت ميدالياتها في العدو 60 و200 متر ودفع الجلة ورمي القرص ورمي الرمح والسلالوم، أصبحت العربية الوحيدة التي فازت بعشر ميداليات بارالمبية في القرن العشرين.

فاز بخمس ذهبيات وفضية في دورات الألعاب البارالمبية مع 14 ذهبية في بطولات العالم، الحامل الحالي للأرقام العالمية في سباقات 100 و200 و800 و1500 متر منافسات T34.

حصد في العدو في البارالمبياد 5 ذهبيات وبرونزية، توفي في 2016 وهو في الـ41 من العمر وحتى الآن هو الجزائري الوحيد الذي فاز بـ5 ذهبيات بارالمبية.

حصل لتونس على 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين في العدو والوثب الطويل، وحاليا هو حامل الرقم العالمي في سباق 400 متر منافسات T38.

حصد للجزائر 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين في سباقات 800 و1500 متر في دورات الألعاب البارالمبية.

في مشاركتها البارالمبية الأولى حصدت ثلاث ذهبيات في سباقات 100 و200 و400 متر لضعاف البصر.

فاز بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية في رفع الأثقال البارالمبي، منذ 1996 وحتى 2016، وخسر فرصة إضافة ميداليتين بعد تخطي الأربعين بسبب إصابته قبل المنافسات.

حصد ثلاث ذهبيات بارالمبية متتالية من 2008 حتى 2016 قبل الفوز بفضية في طوكيو 2020 بعد تعرضه للإصابة عقب تأجيل الدورة لعام بسبب كورونا.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
بي بي سي المصدر: بي بي سي
شارك الخبر

إقرأ أيضا