آخر الأخبار

"دقيقة حفر الباطن" تفتح أبواب روما أمام سعود عبدالحميد

شارك الخبر

وصلت بعثة اتحاد جدة إلى مطار القيصومة بحفر الباطن يوم 13 ديسمبر 2018 لملاقاة الباطن في الجولة 13 من مسابقة الدوري بمعنويات منخفضة للغاية، فالفريق البطل لا يملك سوى 3 نقاط من 12 جولة ويحل في المركز قبل الأخير، ومن ضمن اللاعبين كان سعود عبدالحميد لاعب فئة الشباب والذي اختاره المدرب الكرواتي سلافين بيلتش لمرافقة الفريق.

تقدم اتحاد جدة بثلاثة أهداف وفي الوقت بدل الضائع دفع سلافين بيليتش باللاعب الشاب سعود بديلاً عن عمر المزيعل ليخوض أول مباراة في مسيرته كلاعب فريق أول.

يقول بيليتش لـ"العربية.نت" عن تلك اللحظة: عندما كنت في الاتحاد الوضع لم يكن جيداً، ولاحظت سعود عبدالحميد من خلال متابعتي لفريق الشباب، واخترته للانضمام إلى الفريق الأول.

في المباراة اللاحقة كان الاتحاد يستضيف النصر وأنهى الفريق الشوط الأول خاسراً بهدف، وهنا قرر الكرواتي الدفع بعبدالحميد مجدداً ليلعب شوطاً كاملاً.

وأتبع: لقد أعجبني بشدة، كان مثل "الاسفنجة" يتعلم بسرعة، قدرات بدنية دفاعية رائعة، لاحظت وفاجأني بأنه يتطور بشكل سريع.

وواصل: عندما كنت أوجهه كان ينظر في عيني مباشرة، لأنه يريد التعلم بأفضل طريقة، كان يفعل ذلك مع ابتسامة، لقد كان عقله أكبر من عمره.

وفي الأسبوع اللاحق اختار سلافين الشاب البالغ من العمر 18 عاماً حينها ليلعب أساسياً أمام الاتفاق، ويقول بيليتش: في أول مباراة بدأها كأساسي كان اللاعب الأفضل في فريقنا، وضع الاتحاد حينها لم يكن سهلاً، واللاعب صغير للغاية، لكنه لم يتأثر بالظروف المحيطة، واتبع نصيحتي عندما قلت له أن يلعب كرة القدم بسهولة دون تعقيد.

رحل بيليتش مطلع 2019 عن اتحاد جدة، بينما انتقل سعود عبدالحميد إلى الهلال بداية 2022، والتقى اللاعب بمعلمه الذي عاد العام الماضي لتدريب الفتح قبل رحيله الأسبوع الفائت، وقال الأخير: عندماعدت وجدته قد تطور أكثر، لقد تحسن من النواحي الدفاعية والهجومية وحتى كراته العرضية تحسنت كثيراً.


ولم يتفاجأ بيليتش من انتقال سعود عبدالحميد التاريخي إلى روما، إذ أضاف: كان بعمر 18 عاماً ويعرف تماماً ما يريد من مسيرته، وكنت دائماً أقول بأن سعود قادر على اللعب في أوروبا بسهولة.

وختم: على المستوى الفني لا أشك بنجاح سعود إطلاقاً لأنه لاعب جيد ويتعلم بسرعة، لكن التحديات التي أمامه تتعلق بالتأقلم مع البيئة وتعلم اللغة وتجاوز صعوبة العيش في مكان جديد لأول مرة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا