آخر الأخبار

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأفراد في الاحتلال

شارك الخبر


عمون - ترجمة - أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاربعاء، عن فرض عقوبات جديدة على كيانات وافراد في الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون في الضفة الغربية يتسبب في معاناة إنسانية شديدة، ويضر بأمن "إسرائيل"، ويقوض احتمالات السلام والاستقرار في المنطقة. "ومن الضروري أن تحاسب حكومة إسرائيل أي أفراد أو كيانات مسؤولة عن العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية".

وأضافت، الوزارة أنه كجزء من جهود الولايات المتحدة لمعالجة عدم الاستقرار والعنف ضد المدنيين في الضفة الغربية، فإننا اتخذت إجراءات إضافية ضد أولئك الذين يشاركون في الأنشطة العنيفة أو يقدمون الدعم المادي لها.

وبحسب البيان فرضت وزارة الخارجية عقوبات على منظمة هاشومير يوش، وهي منظمة غير حكومية إسرائيلية تقدم الدعم المادي لبؤرة ميتاريم التي صنفتها الولايات المتحدة، والأفراد الذين صنفتهم الولايات المتحدة ينون ليفي، ونيريا بن بازي، وزفي بار يوسف.

كما تفرض وزارة الخارجية عقوبات على إسحاق ليفي فيلانت (فيلانت)، منسق الأمن المدني لمستوطنة يتسهار في الضفة الغربية.

وبينت أنه على الرغم من أن دور فيلانت يشبه دور ضابط الأمن أو إنفاذ القانون، إلا أنه انخرط في أنشطة خبيثة خارج نطاق سلطته. ففي فبراير 2024، قاد مجموعة من المستوطنين المسلحين لإقامة حواجز على الطرق وإجراء دوريات لملاحقة ومهاجمة الفلسطينيين في أراضيهم وطردهم بالقوة من أراضيهم.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة ستستمر في اتخاذ إجراءات لتعزيز المساءلة لأولئك الذين يرتكبون ويدعمون العنف المتطرف الذي يؤثر على الضفة الغربية.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا