آخر الأخبار

أمين عام الأعلى للتكنولوجيا يبحث والسفيرة التونسية التعاون

شارك الخبر


عمون - بحث أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي والسفيرة التونسية في عمان مفيدة الزريبي، سبل التعاون العلمي والتكنولوجي مع الجمهورية التونسية من خلال بناء علاقات مع مراكز ومؤسسات تتشابه في أهدافها وغاياتها مع المجلس.

وعرض الرفاعي خلال اللقاء الذي حضره مساعد الأمين العام الدكتور رائد عودة، تحضيرات عقد الدورة العاشرة للمنتدى العربي للبحث والتنمية المستدامة الذي ستعقده المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الأكسو) في تونس الشهر القادم حول الريادة والابتكار في المجتمعات الجامعية والعلمية العربية، متطرقا إلى ورقة العمل التي سيقدمها حول دور المجلس الأعلى في دعم البحث العلمي والريادة.

وقال، إن المجلس يسعى إلى التشبيك مع المؤسسات النظيرة له إقليميا ودوليا، بهدف تبني مبادرات لتطوير السياسات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودعم البحث العلمي وريادة الأعمال وربط الباحثين الأردنيين مع نظرائهم لتطبيق مشروعات ذات أولوية ترفد الاقتصاد الوطني للأطراف المعنية.

من جانبها، أكدت الزريبي أهمية التشبيك واللقاءات بين الباحثين التونسيين والأردنيين في مجال التكنولوجيا وتعزيز التعاون العلمي بين البلدين، مشيرة الى المشاركة التونسية في مؤتمر بيئة البحر الأحمر الذي سيعقده المجلس الأردني الأعلى للعلوم والتكنولوجيا العام القادم.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا