آخر الأخبار

في محافظتين.. إنقاذ امرأة وأبنائها من عصابة للقتل وتحرير وطفل اختطف بـ"مساعدة" والديه

شارك الخبر

شفق نيوز/ أعلنت قيادة عمليات بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض على عصابة قامت بقتل رجل ووالدته واختطاف زوجته وأبنائه الثلاثة، فيما تمكنت شرطة بابل من تحرير طفل تم اختطافه بعلم ومساعدة والديه لاتهام آخرين بالجريمة.

وذكرت قيادة العمليات في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "معلومات وردت تفيد بوجود حالة خطف لامرأة ومساومة ذويها للحصول على مبالغ مالية، تم على الفور تم تشكيل فريق عمل مشترك من خلية مكافحة الخطف وكتيبة استطلاع قيادتنا، بإسناد جهد استخباري مميز من قبل قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد".

وأضافت "وبعد استحصال الموافقات القضائية ورصد ومتابعة مكان تواجد الخاطفين، وبكمين محكم نصب لهم تم تحرير المختطفة وأولادها الثلاثة، وإلقاء القبض على عصابة للخطف مكونة من رجل وامرأة".

وبينت أنه "بعد التحقيق الأولي مع المتهم اعترف بقتله لزوج المختطفة ووالدته بسكين ورمي جثته في مقبرة وداي السلام بمحافظة النجف"، مشيرة إلى أنه "على الفور تم استحصال الموافقات القضائية والتنسيق مع قيادة شرطة النجف، وبدلالة المتهم الانتقال إلى المحافظة والعثور على جثة المجنى عليه مرمية في المقبرة".

وأكدت قيادة العمليات أنه تم رفع الجثة وتسليم المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي السياق، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، مساء اليوم الثلاثاء، عن تحرير طفل تم اختطافه بعلم ومساعدة والديه لاتهام آخرين بالجريمة، فيما تمكنت قوة أمنية في بغداد من إلقاء القبض على عصابة للقتل والخطف وتحرير امرأة

وقال ميري في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "قيادة شرطة محافظة بابل أعلنت عن تمكن قواتها من تحرير طفل مختطف وإلقاء القبض على الخاطفين في منطقة المهناوية".

وبين أنه "من خلال التحقيقات الأولية تبين أن والد ووالدة الطفل المخطوف قاما باستئجار الخاطفين لغرض اتهام آخرين بينهم عدوات سابقة".

وأشار إلى أن "عملية القبض جاءت بعد التحري وجمع المعلومات واستحصال الموافقات القضائية الأصولية".

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شفق نيوز المصدر: شفق نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا