آخر الأخبار

اسم شغل لبنان والعراق.. ماذا حل بالصندوق الأسود لسرقة القرن؟

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

انشغل الرأي العام اللبناني والعراقي على السواء خلال الساعات الماضية بقضية رجل الأعمال العراقي نور زهير، الذي ارتبط اسمه بشكل لصيق في قضية "سرقة القرن" التي هزت بغداد قبل عامين.

فقد تعرض هذا الرجل الذي يوصف بالصندوق الأسود لتلك القضية المعقدة، والذي من المرتقب أن يحضر أمام القضاء العراقي في 27 من الشهر الحالي، لحادث سير "مريب" في بيروت قبل أن يغادر البلاد إلى تركيا.

وفي السياق، أفاد مصدر أمني للعربية.نت/الحدث.نت اليوم الأحد "أن رجل الأعمال العراقي" غادر لبنان مساء الجمعة بجواز سفر أردني متوجّهاً إلى تركيا، بعد أن وصله يوم 21 أغسطس الجاري.

كما أوضح "أن زهير تعرّض لحادث سير في منطقة الحدت - بيروت وتم نقله إلى مستشفى السان تريز الجامعي حيث تلقى الإسعافات الأولية قبل أن يغادر المستشفى على الفور دون فتح أي تحقيق بالحادث".

حادث سير مُدبّر

إلا أن المصدر شكك بـ"قوّة" الحادث الذي تعرّض له زهير كما روّج إعلامياً بأنه أصيب إصابة بليغة بالعمود الفقري والعنق والقفص الصدري، إضافة إلى رضوض عدة في الجسم والرأس والرجلين.

كما لم يستبعد "أن يكون مُدبّراً، لأن زهير غادر المستشفى سريعاً، كما أن إصابته لم تكن بليغة".

لا إشارة من الإنتربول

إلى ذلك، كشف المصدر الأمني أن السلطات اللبنانية المعنية تلقت اتصالاً من السلطات العراقية للاستفسار عمّا حصل مع رجل الأعمال وكيف دخل لبنان يوم 21 الجاري بجواز سفر أردني.

كما أوضح "أن السلطات الأمنية اللبنانية لم توقف زهير على مطار بيروت، لأن لا إشارة حمراء صادرة بحقه عن الإنتربول".

وفي السياق، أكدت مصادر مستشفى السان تريز الجامعي لـ"العربية.نت" و"الحدث.نت" أن زهير دخل فعلاً إلى المستشفى في 22 الجاري نتيجة حادث سير، وأجريت له الفحوصات اللازمة والصور الضرورية، وبقي في المستشفى حتى اليوم التالي بناء على طلب الطبيب المعاين".

نور زهير مصابا في حادث سير ببيروت

سرقة القرن

يذكر أن نور زهير متهم بسرقة مبلغ 2.5 مليار دولار من أموال الأمانات الضريبية التابعة لشركات أجنبية، ومودعة في المصارف الحكومية العراقية، في قضية هزت العراق واشترك فيها عدة أشخاص من رجال أعمال وشخصيات نافذة من خلال الاحتيال والتزوير.

وكان من المقرر أن يحضر وهو المتهم الأول بسرقة الأمانات الضريبية -أو ما يعرف إعلاميا بـ"سرقة القرن"- إلى المحكمة الجنائية المركزية في بغداد لمحاكمته في الـ27 من الشهر الجاري.

ويُعدّ رجل الأعمال هذا الشخصية الأشهر في العراق في الوقت الراهن والأكثر إثارة للجدل، وظهر أخيراً في مقابلة تلفزيونية دافع فيها عن نفسه، مؤكدا أنه سيحضر محاكمته المقررة الثلاثاء المقبل، لكنه طالب بأن تكون علنية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا