آخر الأخبار

نتنياهو: مستعدون لأي سيناريو ضد التهديدات القريبة والبعيدة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعدما أكدت إيران مجدداً على أن الرد الإنتقامي آت لا محالة، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، استعدادهم لأي سيناريو في الدفاع أو الهجوم ضد التهديدات القريبة والبعيدة.

وقال من قاعدة "رمات دافيد" الجوية "أنا هنا في قاعدة القوات الجوية لأراقب عن كثب استعداداتنا ضد التهديدات القريبة والبعيدة. نحن مستعدون لأي سيناريو، سواء في الدفاع أو الهجوم".

"قد تتوسع أكثر"

من جهته صرح رئيس الاستخبارات الإسرائيلية شلومي بيندر أن إسرائيل "في حرب طويلة وصعبة قد تتوسع أكثر".

وأضاف: "سنستمر في الاستعداد لتوسع الحرب مع لبنان".

فيما أردف: "سنواصل عملياتنا حتى استعادة 109 رهائن لدى حماس".

الرد آت

أتى ذلك، بعدما جددت إيران في وقت سابق اليوم، التأكيد على أن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية آت وإن طال.

فقد أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن "أي رد يجب أن يعاقب إسرائيل ويردع أي هجمات مستقبلية في البلاد".

لكنها أوضحت أن الرد يجب دراسته بعناية أيضاً من أجل تجنب أي تأثير سلبي محتمل على محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسب ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال".

كما شددت البعثة في بيانها على أنه "سيتم تنسيق توقيت وشروط وطريقة الرد الإيراني بدقة لضمان حدوثه في لحظة المفاجأة القصوى".

عواقب كارثية للغاية

وكان مسؤولون أميركيون أفادوا سابقا بأن طهران قد تؤجل ردها على تل أبيب بغية إعطاء فرصة لمفاوضات وقف إطلاق النار بغزة، التي لا تزال مستمرة عبر الوسطاء الدوليين والإقليميين (مصر وقطر والولايات المتحدة) رغم الصعاب والعراقيل.

كما أكد مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية، الأسبوع الماضي، أن بلاده حذرت الجانب الإيراني من شن هجوم صاروخي كبير ضد إسرائيل "لأن العواقب قد تكون كارثية للغاية، وخاصة بالنسبة لإيران".

في حين رجح الرئيس الأميركي جو بايدن أن يؤدي التوصل إلى هدنة في القطاع الفلسطيني المدمر إلى تأجيل الهجوم الإيراني المرتقب ضد إسرائيل.

يذكر أنه منذ اغتيال هنية في 31 يوليو الماضي، تصاعدت التوترات في المنطقة بشكل غير مسبوق، واستنفرت كل من إسرائيل وإيران عسكرياً، لاسيما أن اغتيال زعيم حماس أتى بعد ساعات قليلة من مقتل القيادي الرفيع في حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب المدعوم إيرانيا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا