آخر الأخبار

أوكرانيا تقر: دمرنا جسور كورسك بصواريخ أميركية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

في تأكيد لادعاءات روسيا بدعم الغرب التوغل الأوكراني على حدودها، أقر الجيش الأوكراني بأن قواته تستخدم أنظمة صواريخ هيمارس أميركية الصنع في تدمير جسور عائمة ومعدات هندسية في منطقة كورسك الروسية وتستهدف الخدمات اللوجستية في توغلها الكبير عبر الحدود.

فقد أعلنت قوات العمليات الخاصة الأوكرانية على تطبيق تيليجرام للتراسل اليوم السبت أن أنظمة صواريخ هيمارس استخدمت في كورسك الروسية، في أول بيان رسمي من كييف يفيد بأن الأسلحة الغربية جزء من الهجوم غير المسبوق.

"أين تختفي"

وتساءلت ساخرة "أين تختفي الجسور العائمة في منطقة كورسك؟ رجالنا... يدمرونها بدقة".

في المقابل، لم تعلق واشنطن مباشرة على استخدام أسلحتها في كورسك، لكنها أكدت سابقا أن سياساتها لم تتغير وإن أوكرانيا تدافع عن نفسها أمام الهجمات الروسية.

تدمير جسر في كورسك (أرشيفية- أسوشييتد برس)

وكان مسؤولون روس أعلنوا سابقا أن القوات الأوكرانية ألحقت أضرارا أو دمرت ثلاثة جسور على الأقل فوق نهر سيم منذ شن كييف هجومها المباغت على غرب روسيا في السادس من أغسطس وتقدمت ما يصل إلى ما بين 28 و35 كيلومترا.

بأتي هذا الاعتراف على الرغم من منع الحلفاء الغربيين أوكرانيا على مدى الأشهر الماضية من شن هجمات بعيدة المدى باستخدام أسلحة غربية في الداخل الروسي.

تدمير جسر في كورسك (أرشيفية- أسوشييتد برس)

لكنهم سمحوا باستخدامها في قصف مناطق حدودية فقط، منذ الهجوم الروسي الجديد على منطقة خاركيف هذا الربيع(2024) .

بينما دأب الكرملين على التأكيد مرار وتكرار في السابق أن استخدام الأسلحة الأميركية داخل أراضيه بالتصعيد الخطير يمهد لتوسيع الحرب.

كما اتهم مؤخرا دولا من حلف شمال الأطلسي بالمشاركة في الإعداد للتوغل الأوكراني

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا